التقنية المالية FinTech

البنك المركزي العماني يمنح Paymob ترخيص مزود خدمات الدفع الإلكتروني

أعلنت Paymob، الشركة الرائدة في تمكين الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان (MENA-P)، عن حصولها على ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) من البنك المركزي العماني، مما يجعلها أول شركة تكنولوجيا مالية (فنتك) دولية تحصل على ترخيص كامل في سلطنة عمان.

يتيح ترخيص مزود خدمات الدفع (PSP) – الذي حصلت عليه Paymob بعد الامتثال لجميع متطلبات التنظيم الصادرة عن البنك المركزي العماني- قبول ومعالجة المدفوعات عبر الإنترنت وفي المتاجر في كافة أنحاء السلطنة

وبفضل التكامل المحلي مع شبكة المدفوعات التابعة للبنك المركزي العماني (عُمان نت)، الأمر الذي يُعد قفزة نوعية تُمكّن التجار في السوق المحلي من قبول المدفوعات المحلية والدولية عبر بوابة Paymob، مما يُقلل الحاجة إلى التكامل مع عدة بوابات مختلفة.

وحول حصول الشركة على الترخيص العُماني، قال إسلام شوقي، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لـ Paymob: “نحن فخورون بكوننا أول شركة فنتك دولية تحصل على ترخيص مزود خدمات الدفع في سلطنة عُمان.

وقال :” نقدر الثقة التي وضعها البنك المركزي العماني في تقنيتنا، وسنظل ملتزمون بتمكين نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، من خلال جعل حلول الدفع المتقدمة متاحة لجميع التجار ومعالجة المعاملات بسلاسة وبشكل آمن من خلال بوابتنا المحلية.”

هذا وكان القطاع المصرفي العُماني قد شهد نمواً ملحوظاً في التحول نحو الرقمنة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث سجلت الفترة من 2018 إلى 2022 ارتفاعاً بنسبة 300% في عدد المعاملات التي تمت معالجتها عبر شبكة المدفوعات “عمان نت” سواء عبر نقاط البيع، أو مواقع التجارة الإلكترونية، والتي ارتفعت من 82.4 مليون معاملة إلى 252.9 مليون معاملة.

ويعزى هذا التطور إلى توجه قطاع الأعمال نحو تعزيز جهود الرقمنة لتحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040 التي ركزت على أهمية التحول نحو االاقتصاد الرقمي.

بفضل ترخيص مزود خدمات الدفع في عُمان، تواصل Paymob تحقيق مهمتها في تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان (MENAP) للازدهار في الاقتصاد الرقمي من خلال وصولها إلى مجموعة متنوعة من حلول الدفع الرقمي المبتكرة.

وتقدم Paymob أربعين وسيلة دفع – وهي أكثر مجموعات الخدمات شمولاً في المنطقة – مما يسهم في زيادة المبيعات وتحسين معدل التحويل وتعزيز الاحتفاظ بالعملاء، مما يؤدي إلى جذب فئة أوسع من الجمهور لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يشار إلي أن  Paymob، هي واحدة من أسرع شركات التكنولوجيا المالية نموًا في المنطقة، حيث بدأت عملياتها في عام 2015 وتخدم حالياً أكثر من 250,000 تاجر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان (MENAP).

وتدعم الشركة مجموعة رائدة من المستثمرين الإقليميين والعالميين مثل PayPal Ventures و Kora Capital و Clay Point Capital و Global Ventures و FMO و A15 و British International Investment و Helios Digital Ventures و Nclude.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال