المنظومة الريادية

اختتام فعاليات فصل الشتاء من منافسة أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية في الإمارات  بمشاركة أكثر من 1300 طالب

اختتمت أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية(Amazon UNIVERSITY Esports) منافستها الشتوية لموسم 2022/23، حيث شارك أكثر من 1,300 طالب من أكثر من 50 جامعة في المنافسة المرموقة للحصول على مجموع جوائز إجمالي قدره 12,500 دولار أمريكي.

شهدت المنافسة مشاركة الطلاب كل أسبوع بروح الحماس والتشويق لتحديد الفرق الأفضل في مجموعة من الألعاب بما في ذلك دوري الأساطير، فالورانت، روكيت ليغ، أوفر ووتش 2، رينبو 6 سيج، ولعبة سوبر سماش بروز.

بالإضافة إلى منافسات ألعاب الفيديو، يتضمن مشروع أمازون أنشطة شخصية وتعليمية ويقدّم للطلاب الفرصة لاتخاذ خطواتهم الأولى بشكل احترافي في هذا المجال سريع النمو.

قائمة الفرق الفائزة

في جولة رايوت جيمز، فاز فريق كاميكازي الإمارات بلقب البطولة في نهائيات منافسة دوري الأساطير. تكوّن الفريق من طلبة من كليات التقنية العليا، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، والجامعة الأمريكية في الشارقة.

أما في منافسة فالورانت ففاز فريق “PifthePaf” في النهائيات. تكوّن الفريق من طلبة من أكاديمية ربدان، وجامعة عجمان، وجامعة هيريوت وات، وجامعة ولونجونج في دبي، وجامعة زايد.

سيمثل كل من الفريق الفائز والفريق المتأهل للتصفيات النهائية دولة الإمارات العربية المتحدة في سلسلة أمازون ماسترز للرياضات الإلكترونية الجامعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الحدث المباشر الذي يجمع أفضل الفرق الجامعية من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب للتنافس على بطولة المنطقة.

كما تمّ أيضاً تنظيم سلسلة من البطولات المجتمعية لعدد من الألعاب المميزة، مثل روكيت ليغ، أوفرووتش 2، رينبو 6 سيج، أف سي 24، ولعبة سوبر سماش بروز.

من المنافسات الافتراضية إلى المنافسات على أرض الواقع

لا تُعتبر منافسة أمازون الجامعية للرياضات الإلكترونية مجرد منافسة للألعاب أونلاين، فهي مشروع يلتزم بالوصول إلى الشباب من خلال استضافة جولة الجامعات. يهدف هذا الحدث الذي يتم عقده على أرض الواقع إلى تعريف الشباب بمنظومة الرياضات الإلكترونية.

للموسم الثاني على التوالي، تمّت إقامة جولة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة. خلال المرحلة الأولى، زارت الجولة الجامعة الكندية في دبي وجامعة ولونجونج في دبي، في فرصة رائعة لتمكين الطلاب من معرفة المزيد عن المنافسة.

هذا وستمر الجولة خلال المرحلة الثانية من المنافسة بالمزيد من الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

انتشار ونمو الرياضات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

تدرك شركتا أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية وشركة مينا تك الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في عام 2022، سجّلت الصناعة إيرادات تفوق التوقعات العالمية للألعاب الإلكترونية من خلال تسجيل نمو بنسبة 6% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بإجمالي 6.8 مليار دولار أمريكي. يعود السبب جزئياً إلى تزايد أعداد الفئة الشبابية في الشرق الأوسط.

أما بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، فتُعدّ طفرة الألعاب الإلكترونية أمراً ملحوظاً، حيث يشارك تسعة من كل 10 من السكان البالغين في الألعاب الإلكترونية – وهو أعلى معدل عالمي – بينما يمارس 23% منهم ألعاب لأكثر من 11 ساعة أسبوعياً.

ومع المبادرات الحكومية مبادرة أبوظبي للألعاب الإلكترونية، يتخذ أكثر من 70 من مطوري الألعاب وفرق الرياضات الإلكترونية من العاصمة أبوظبي مقراً لهم، مع توقعات بنمو كبير عن قريب.

دعم المجتمع الرياضات الإلكترونية الطلابي

لقد  أصبح مشروع أمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية ممكناً في المنطقة بفضل دعم كبار الناشرين مثل Riot Games، Ubisoft، شاهد، وديليفرو.

تم الآن فتح باب التسجيل لتصفيات المرحلة الثانية من المنافسة. بالإضافة إلى ذلك، ستقام الأنشطة الرمضانية طوال شهري مارس وأبريل. للاطلاع على المزيد من المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بأمازون للرياضات الإلكترونية الجامعية

وتعد مجموعة GGTech Entertainment شركة دولية تعمل في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شركة ملتزمة بتطوير مشاريع الترفيه والتسلية والتعليم المبتكرة من خلال الألعاب والرياضات الإلكترونية والتكنولوجيا. من خلال التركيز على الابتكار والتكنولوجيا التطبيقية والبيئات التفاعلية.

تقدم الشركة مجموعة واسعة من الحلول التكنولوجية لتعزيز تنمية المجتمع وتزويد مستخدميها بتجربة ألعاب عالية الجودة وقابلة للتخصيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال