استثمار جريءدول الخليج

أرامكو السعودية تضخ 4 مليارات دولار إضافية عبر أرامكو فينتشرز

تم الإعلان مؤخرًا عن خطوة استراتيجية مهمة من قبل شركة أرامكو السعودية، الرائدة في مجال الطاقة والكيميائيات، حيث قررت الشركة زيادة استثماراتها في مجال رأس المال الجريء. تم تخصيص 4 مليارات دولار أمريكي إضافية لذراعها الاستثماري، أرامكو فينتشرز، مما يعكس التزام الشركة بدعم الابتكار وتطوير التقنيات الجديدة.

هذه الزيادة في الاستثمار ترفع إجمالي المخصصات لأرامكو فينتشرز إلى 7 مليارات دولار أمريكي، مضاعفة بذلك رأس المال المتاح للاستثمارات. بالإضافة إلى ذلك، يصل إجمالي تخصيص رأس المال الجريء لأرامكو السعودية إلى 7.5 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك 500 مليون دولار أمريكي لصندوق “واعد فينتشرز”، المخصص لدعم الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية.

الاستثمار الجديد يعكس الأهمية المتزايدة لبرنامج رأس المال الجريء في أرامكو السعودية، ويهدف إلى تمكين الشركة من تطوير تقنيات مبتكرة، وخلق فرص للتنويع، وتعزيز التعاون مع الشركات الناشئة. يأتي هذا الإعلان في سياق تركيز أرامكو على مصادر الطاقة الجديدة، المواد الكيميائية، تحويل المواد، والتقنيات الرقمية.

النائب التنفيذي للرئيس للتقنية والابتكار في أرامكو السعودية، الأستاذ أحمد الخويطر، علق على هذا القرار بالقول إن “الابتكار يلعب دورًا أساسيًا في مواجهة التحديات العالمية مثل تحول الطاقة”. يهدف ضخ المزيد من الاستثمارات من خلال أرامكو فينتشرز إلى دعم الرياديين وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس.

أرامكو فينتشرز، قبل هذا التوسع، كانت تدير ثلاثة صناديق استثمارية، بما في ذلك صندوق يركز على التقنيات الإستراتيجية لأرامكو، وصندوق (Prosperity7) للاستثمار في التقنيات المتقدمة خارج قطاع الطاقة، وصندوق الاستدامة الذي يستثمر في الشركات الناشئة التي تساعد في تحقيق أهداف أرامكو الطموحة لتقليل الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050.

بهذه الخطوة، تعزز أرامكو السعودية موقعها كلاعب رئيسي في مجال الابتكار العالمي، مؤكدة التزامها بتطوير حلول مستدامة ومبتكرة تلبي احتياجات الطاقة المستقبلية وتحديات التغير المناخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال