الشركات الناشئة

Huboo تحصل على تمويل إضافي بقيمة 36.6 مليون دولار

شركة التخزين المدعومة بالتقنيات الناشئة Huboo تحصل على تمويل إضافي بقيمة 36.6 مليون دولار وسط استمرار نمو التجارة الإلكترونية.

شهدت مبيعات التجارة الإلكترونية ارتفاعًا حادًا، مع تحول المستهلكين إلى عمليات تسليم الطلبات إلى المنزل و”رقمنة” أنماط حياتهم خلال الوباء. وبالتالي، أيضًا، ارتفعت الحاجة إلى التخزين والشحن. لكن بالطبع، معظم شركات التجارة الإلكترونية تستعين بمصادر خارجية لهذه الوظيفة. شهدت خدمة “Fulfilled By Amazon” (FBA) من أمازون رواجًا كبيرًا على منصتها الخاصة، ولكن إذا كنت تبيع على eBay أو Shopify، فهي خيار مكلف، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى البدائل.

شركات تلبية طلبات التجارة الإلكترونية

شهدت شركات تلبية طلبات التجارة الإلكترونية نموًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، حيث جمعت ShipBob فيا يقرب من 330.5 مليون دولار و ShipMonk جمعت 365 مليون دولار وFlowspace جمعت 46.5 مليون دولار و everstox جمعت 23 مليون يورو. وفي المملكة المتحدة، برز Huboo كبديل قوي لخدمة Fulfilled By Amazon (FBA) من خلال جمع 81 مليون دولار في تمويل من سلسلة B بقيادة Mubadala Capital في عام 2021.

جذبت  شركة Huboo الناشئة في مجال التخزين المدعوم بالتكنولوجيا مبلغًا إضافيًا قدره 29 مليون جنيه إسترليني (36.6 مليون دولار) من مستثمرين حاليين، بما في ذلك Ada Ventures و Maersk. بالإضافة إلى ذلك، هناك استثمار ديون آخر غير محدد من HSBC و Blackrock. وهذا يعني أنها جمعت الآن إجماليًا 122 مليون جنيه إسترليني (154 مليون دولار) في الأسهم.

شركة التخزين المدعومة بالتقنيات الناشئة Huboo

أعلن مارتن بيش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Huboo، في بيان صحفي أن الشركة تمكنت من جمع التمويل “على الرغم من التوقعات الاقتصادية السلبية للتجارة الإلكترونية”. تأسست شركة Huboo في عام 2017 من قبل بيش والمدير التنفيذي للمعلومات بول دود، وتضم الآن 10 مستودعات في جميع أنحاء أوروبا وتتكامل مع مبيعات من TikTok و Amazon و eBay و Shopify، وآخرين. بالإضافة إلى المملكة المتحدة، تغطي الشركة التي تتخذ من بريستول مقراً لها أيضًا هولندا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا. وشمل المستثمرون الأوائل في Huboo شركات Stride و Ada Ventures و Hearst و Episode 1 و Maersk Growth.

زادت أهمية السباق لتوفير خدمات الشحن الإلكتروني بتكلفة فعالة في الوقت الحالي، بعد أن اعتاد المستهلكون على الخدمات المقدمة عند الطلب في مرحلة ما بعد الوباء. يبدو أن الخدمات اللوجستية المتكاملة، المرتبطة بالبرامج الأساسية، قد أصبحت مفتاح النجاح لهذا النوع من الشركات الناشئة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: نادي ريادة الأعمال في جامعة حلوان: تعزيز الريادة والابتكار نحو مستقبل واعد لمصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال