دول الخليج

منصة Aqara وشركة iot squared يتعاونان مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتعزيز رؤية المملكة 2030

قامت Aqara، الشركة الرائدة في مجال منتجات المنازل الذكية، بتوقيع مذكرة تفاهم (MoU) مع شركة iot squared، والتي تمثل مشروعًا مشتركًا بين مجموعة stc وصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

هذه الاتفاقية تهدف إلى إقامة شراكة استراتيجية تركز على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) وإنترنت الأشياء (IoT)، بهدف دعم نمو الرقمنة في المملكة وتطوير مجال إنترنت الأشياء (IoT) وفقًا لرؤية المملكة لعام 2030.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين Zhen Lin، رئيس شركة Aqara، وعثمان الدهش، الرئيس التنفيذي لشركة iot Squared، في بكين في 12 ديسمبر 2023.

وفقًا لاتفاقية الشراكة، ستتعاون Aqara وiot Squared لتقديم أجهزة وخدمات إنترنت الأشياء للمستهلكين في المملكة العربية السعودية.

بفضل منصة Aqara الموسَّعة للمنزل الذكي ورؤية iot squared وخبرتها، يهدف الاتفاق إلى تطوير حلول منزلية ذكية تلبي احتياجات المستخدمين والشركات في المنطقة.

صرح Zhen Lin، رئيس شركة Aqara: “نحن متحمسون للمشاركة في جهد دفع البحث والتطوير في تكنولوجيا إنترنت الأشياء واعتمادها في المملكة العربية السعودية.

قال:” نؤمن بأن التآزر بين iot Squared وتقنيات Aqara سيسرع ظهور المنازل المتصلة في المملكة.”

من جهته، قال عثمان الدهش، الرئيس التنفيذي لشركة iot Squared: “تعزيز الابتكار التكنولوجي وتحسين نوعية الحياة هما هدفان رئيسيان لهذه الشراكة. نحن وAqara معًا سنشكل مستقبلًا يندمج فيه التكنولوجيا بشكل إيجابي مع تطلعاتنا.”

يُذكر أن iot Squared هي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة (PIF) وشركة stc، وهي تسعى لتسريع اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء في المنطقة، من خلال تقديم حلول ذكية في مختلف القطاعات، تسعى الشركة لتحسين نوعية الحياة وتعزيز التحول الرقمي في المملكة.

فيما تأسست Aqara في عام 2016، وتعد رائدة في توفير منتجات المنازل الذكية. تقدم الشركة مجموعة شاملة من المنتجات وتسعى لتقديم تجربة منزل ذكي سلسة ومبتكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى