شمال أفريقياالشركات الناشئة

شفاء تتلقى تمويلًا بقيمة 5.25 مليون دولار لتعزيز الرعاية الصحية الرقمية في الشرق الأوسط

في خطوة رائدة بمجال الرعاية الصحية الرقمية، أعلنت شركة “شفاء”، المنصة الرائدة في تقديم الأدوية عبر الإنترنت في مصر والسعودية، عن حصولها على تمويل استراتيجي بقيمة 5.25 مليون دولار أمريكي. هذا التمويل، الذي تم جمعه من مستثمرين جدد وحاليين، يمثل دفعة قوية لتوسعة أعمال الشركة وتطوير خدماتها.

حيث  قادت جولة التمويل شركة Newtown Partners من جنوب أفريقيا بمشاركة كل من  وGlobal Brains من اليابان بالإضافة إلى GMS Capital Partners من الولايات المتحدة، وشركة Verod-Kepple Africa Ventures من نيجيريا،  وشركة M3 من اليابان.

يأتي هذا التمويل بعد نجاح إطلاق منصة “شفاء” في السعودية بهدف نحقيق التوسع الاستراتيجي في المملكة ، حيث تعمل شفاء في 8 مدن رئيسية. حيث يُعد هذا التمويل خطوة استراتيجية لتوسيع النماذج الرقمية لسلسلة التوريد الخاصة بالشركة، مما يعزز تجربة المستخدمين ويسهم في تحسين توصيل العلاج.

أكد لو كلاسن من Newtown Partners  على الثقة بقدرات الدكتورة دعاء عارف ورشا راضي في تحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الرقمية في مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا.

كما أعرب هيروتو سوروكا من Global Brain  عن سعادته بالاستثمار في شفاء، مشيرًا إلى النمو القوي للشركة في مناخ تجاري صعب والحماس في دعم تحسين خدماتها الطبية.

تأما عن مصر، فلقد أشاد يزن حدادين من  GMS Capital Partners LLC  بتقدم شفاء في تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية في مصر وأبدى حماسه لدخولها السوق السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، أكد ريوسوكي ياماواكي من  VEROD-KEPPLE AFRICA VENTURES  على المكانة الفريدة التي تحتلها شفاء في تحويل سلاسل توريد الصيدليات في أفريقيا والخليج.

وعبرت دعاء عارف، الرئيس التنفيذي لشفاء، عن سعادتها بالتمويل الجديد، مؤكدة على أنه سيدعم مهمة الشركة في قيادة التحول الرقمي الآمن للرعاية الصحية، مع التركيز على توفير الأدوية للمرضى. كما أوضحت عارف أن الشركة تعمل على تطوير خدمات وميزات جديدة لتلبية احتياجات السوق، مع التزام بقياس تأثيرها على المجتمع ونموها.

يُعد هذا التمويل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية شفاء في إعادة تشكيل مستقبل الرعاية الصحية الرقمية في المنطقة، مع التركيز على تحسين تجربة المرضى وتوفير الرعاية الصحية الفعالة والآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى