شمال أفريقياالشركات الناشئة

شركة iSchool تحصل على تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار لتوسيع نطاق تعليم البرمجة للأطفال عالمياً

أعلنت شركة iSchool، المعروفة بتميزها في مجال تعليم البرمجة للأطفال، عن أخر خطواتها بحصولها على تمويل ضخم بقيمة 4.5 مليون دولار. هذه الجولة الاستثمارية، التي قادتها شركة Capital Ventures Wave الأيرلندية، تمثل إنجازاً كبيراً في مسار الشركة ضمن قطاع رأس المال الاستثماري الجريء.

عبر الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة iSchool، محمد جاويش،  عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أن الجولة شهدت مشاركة عدة جهات استثمارية مرموقة، من ضمنها UK Capital OneStop، وNetwork Investment Webit، وCapital Oraseya، وهي الذراع الاستثمارية لهيئة المنطقة الاقتصادية المتكاملة في دبي.

في تعليقه على هذا الحدث، نشر جاويش على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هذا التمويل سيسهم بشكل كبير في تسريع وتيرة توسع iSchool في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تخطط الشركة لدخول ستة أسواق جديدة في هذه المنطقة. هذه الخطوة لا تعد فقط تقدماً في النمو التكنولوجي للشركة، بل تمثل أيضاً تحضيراً لإطلاق خدمات فصول دراسية مباشرة عبر الإنترنت في القارة الأفريقية.

منذ تأسيسها في عام 2018 كشركة مصرية ناشئة، واعتمادها من منظمة STEM، عملت iSchool على توفير تعليم متقدم في مجالات مثل تطوير البرمجيات، الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية للأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و18 عاماً. ومع الاستثمار الجديد، تتطلع الشركة لتوسيع نطاق خدماتها، مما يتيح الوصول إلى آلاف المدربين المتخصصين في البرمجة من جميع أنحاء العالم بسهولة ويسر عبر منصتها.

أكد جاويش أن رؤية iSchool ترتكز على تمكين أجيال اليوم ليصبحوا قادة التكنولوجيا في المستقبل، بدءاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصولاً إلى باقي أنحاء العالم. هذا التمويل يعد بمثابة قفزة هائلة للشركة نحو تحقيق تأثير عالمي واسع النطاق في مجال تكنولوجيا التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى