خدمات التوصيل

شراكة بين مجمع الشارقة للبحوث و Peec Mobility لاستخدام السيارات بتقنيات ReMethod

اعلن كلا من  مجموعة بيئة وشركة Peec Mobility و مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، عن إطلاق شراكة مبتكرة ضمن المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي في دولة الإمارات بحلول عام 2050.

تهدف هذه الشراكة إلى تحويل أساطيل المركبات الرئيسية في إمارة الشارقة إلى مركبات كهربائية، وهو ما يعزز الأهداف الوطنية والعالمية المتعلقة بالتخلص من النفايات، وتعزيز الاقتصاد الدائري، وتعزيز وسائل النقل المستدامة، وتقليل انبعاثات الكربون.

شهدت رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة ورئيسة مجلس إدارة مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، توقيع اتفاقية الشراكة بين الشركات المذكورة.

يتمثل الاتفاق في إعادة تأهيل المركبات باستخدام تقنية “ReMethod” المتخصصة من Peec، والتي تسهم في التحول إلى السيارات الكهربائية بأثر بيئي منخفض.

يتماشى التعاون مع رؤية مجموعة بيئة مع تعزيز الحلول الذكية والمستدامة لدعم جودة الحياة وتطوير مدن تستعد للمستقبل.

ويسعى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار إلى ربط الأكاديميين والشركات والهيئات الحكومية لتعزيز الابتكار وتحقيق الريادة في مجال التكنولوجيا.

تشمل المرحلة الأولى من المشروع التجريبي مبادرة “ReTruck”، حيث ستخضع شاحنة تابعة لشركة بيئة لعمليات إعادة التأهيل باستخدام تقنيات Peec المبتكرة.

سيتم إعادة تدوير جميع النفايات المتولدة من هذا المشروع في مرافق بيئة لإدارة النفايات، والتي تعد أول مصنع لتحويل النفايات إلى طاقة في الإمارات.

وفقًا للاتفاق، ستشمل الجهود المستقبلية إعادة تدوير المواد وقطع الغيار وإعادة تأهيلها، مع التركيز على بطاريات السيارات الكهربائية.

يهدف هذا التعاون إلى تحقيق الاقتصاد الدائري ودعم أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة، خالد الحريمل، إلى دعم الإمارات لاعتماد السيارات الكهربائية، والتزام الدولة بزيادة حصتها من المركبات الكهربائية في طرقها إلى 50% بحلول عام 2050.

كما أعرب عن التزام مجموعة بيئة في دعم حكومة الشارقة ودولة الإمارات في التحول نحو التنقل الأخضر.

من جهته، أكد مؤسس Peec Mobility، زاك فيزل، على فخرهم بالمشاركة في هذه الشراكة لتعزيز التنقل المستدام في الشارقة. وأشار إلى أن حلول Peec تساهم في تحقيق التحول المبكر لأساطيل النقل وتقديم فرص لاستخدام المركبات الكهربائية بكفاءة وبتكلفة أقل.

تستند Peec Mobility إلى تكنولوجيا تحويل المركبات التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري إلى سيارات كهربائية، وتعمل على توسيع هذه العملية القابلة للتطوير على مستوى العالم.

وتعمل الشركة مع الحكومات والشركات لتسريع الحياد المناخي في عمليات التنقل.

بمجرد إتمام تحويل أسطول مجموعة بيئة إلى مركبات كهربائية، سيتم الانتقال إلى المرحلة التالية ضمن مبادرة “ReSharjah”، حيث ستتم استكشاف تحويل أسطول بيئة بأكمله إلى مركبات كهربائية.

وتتطلع هذه الخطوة إلى تحقيق حياد الكربون وتحسين إدارة النفايات في المنطقة.

في إطار المرحلة الثالثة، سيتم إطلاق مبادرة “ReFactory”، وهي مرفق مخصص يهدف إلى إعادة استخدام المركبات عبر مختلف وسائل التنقل، بالإضافة إلى تحويل النفايات إلى طاقة.

يتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز الحياد المناخي وتعزيز التكنولوجيا المستدامة في مجال النقل.

بهذه الخطوات الاستراتيجية، يتطلع الشركاء إلى إحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد الدائري وتعزيز الابتكار وتطوير مستقبل مستدام في دولة الإمارات وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى