مستثمرين ملائكيينمسرعات أعمال

جولة تمويل لـ Omniful بقيادة VentureSouq لدعم التجارة الإلكترونية بـ 5.85 مليون دولار

تأتي الشركة الناشئة Omniful، المتخصصة في تمكين سلسلة التوريد والتجارة الإلكترونية، إلى الواجهة العلنية اليوم بعد تأمين تمويل بقيمة 5.85 مليون دولار في جولة تمويل بذرية، بقيادة شركة VentureSouq، بمشاركة 500 Global، DASH Ventures، Jahez Group، SEEDRA Ventures، Bunat Ventures، Hala Ventures، RZM Investments، وعدة مكاتب عائلية من بينها Al Rasheed، Siraj Holding، Al Bawardi، وAl Nafea.

تقوم الشركة الناشئة المقرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ببناء أنظمة لإدارة الطلبيات وإدارة المستودعات وإدارة النقل، مما يمكّن التجار من استغلال التجارة المحلية الفائقة والتجارة الشاملة، وإدارة طلباتهم بكفاءة والمخزون في الوقت الحقيقي.

كما تزود مقدمي خدمات اللوجستيات الخارجية (3PLs) بأدوات لإدارة سير عملهم بكفاءة.

صرح مصطفى أبو النصر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ Omniful، لموقع TechCrunch أن نقاط الألم لمعظم التجار، بما في ذلك تنسيق مختلف قنوات البيع، وإدارة تدفقات المخزون، ودقة المخزون، ووقت الالتقاط والوفاء، كانت مصدر إلهامه ولشريكه في العمل ألانكريت نيشاد، اللذين يمتلكان خبرة واسعة في مجال التجارة الإلكترونية. وبالإضافة إلى ذلك، يقول أبو النصر إن أبحاث السوق تظهر أن البرمجيات التقليدية فشلت في تلبية احتياجات العملاء، وكانت صعبة التوسع ومكلفة، واستغرق تنفيذها وقتًا طويلاً.

وأضاف: “بدأنا برؤية لإعادة بناء التقنيات المستخدمة حالياً، والتي سيتم استخدامها في المستقبل لسلسلة التوريد، والتجارة المحلية الفائقة، وعمليات التجارة الإلكترونية. وهذا يتطلب منا إعادة التفكير في كل ميزة على أساس المبادئ الأولى، مركزين تمامًا على أربعة ركائز: السرعة، والدقة، والتوسع، والكفاءة”.

تخرج Omniful من السرية بتمويل بقيمة 5.85 مليون دولار لتزويد التجار ومقدمي الخدمات للشحن الخارجي بأدوات لتوسيع التجارة الإلكترونية تجهز Omniful التجار ومقدمي الخدمات للشحن الخارجي بحلا يشمل أدوات للرؤى. صورة: Omniful

تحصل الشركات الكبيرة والتجار الصغار الذين يستخدمون تكنولوجيا Omniful على القدرة على الاستفادة من مختلف قنوات البيع، ويمكنهم تقليل تكاليف العمالة للمتجر ووقت الوفاء بنسبة تصل إلى 40% و70% على التوالي.

تشمل أوائل عملاء منتج Omniful على مستوى العالم بعض أكبر تجار التجزئة ومقدمي خدمات اللوجستيات الخارجية في عدة أسواق بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

صرح أبو النصر أن تكنولوجياهم يمكنها التعامل مع الحد الأدنى من 3 ملايين طلب يوميًا لكل عميل، مما يجعلها مناسبة للعملاء الذين يسعون لتحقيق النمو.

ويُعَد ذلك أيضًا خطوة لتحقيق خططهم التوسعية التي تشمل توسيع قاعدة العملاء في أماكن أخرى من العالم، بما في ذلك أفريقيا والهند، حيث يمتلكون مركزًا للبحث والتطوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى