شمال أفريقياالمنظومة الريادية

تعزيز ريادة الأعمال في مصر: لقاء حكومي مع شركة ‘انطلاق’ لمناقشة التحديات والفرص

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس بفريق شركة “انطلاق” ، المتخصصة في دعم مشروعات ريادة الأعمال، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض تقرير شامل يسلّط الضوء على قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر وسبل تعزيزه خلال المرحلة المقبلة.

حضر الاجتماع كل من السيد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد عبدالملك، نائب رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى مسؤولي شركة “انطلاق” وخبراء آخرين.

في بداية اللقاء، أعرب الدكتور مدبولي عن تقديره لدور شركة “انطلاق” في دعم روّاد الأعمال والشركات الناشئة، مؤكداً أهمية هذا القطاع كمحرك أساسي للاقتصاد. أشار أيضاً إلى توجيهات لتعزيز جهود دعم ريادة الأعمال.

تم التركيز خلال الاجتماع على تقرير شامل يستند إلى دراسات علمية واستطلاعات رأي، يسلط الضوء على تحديات وفرص ريادة الأعمال في مصر، مع التركيز على السياسات الحكومية، وسهولة الوصول إلى رأس المال والتمويل، وتسهيل إجراء الأعمال.

وضح ممثلو الشركة أن هدف تقريرهم هو دعم قطاع ريادة الأعمال بمصر، مشيرين إلى استطلاع رأي شمل أكثر من 70 شركة ناشئة في 10 قطاعات مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، قُدّمت معلومات حول الاقتصاد المصري والمنتجات التي تهدف إلى تعزيز مهارات العمل ودعم القيمة المضافة في مجال الهيدروجين الأخضر والمناطق الاقتصادية الخاصة.

كما تحدث مسؤولو الحكومة عن تعزيز التعاون مع الشركة فيما يتعلق بإطلاق منصة لدعم رواد الأعمال، وبرامج تدريب الخريجين وتقديم الحوافز القانونية لدعم هذا القطاع.

بنهاية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى ضرورة توسيع نطاق التعاون مع شركة “انطلاق” فيما يتعلق بالمنصة الإلكترونية وبرامج التدريب للخريجين، مؤكداً على أهمية هذا البرنامج التدريبي وانتظار التفاصيل لتنفيذه.

هذا الاجتماع، يُبرز التزام الحكومة بتعزيز ودعم ريادة الأعمال كجزء أساسي من رؤية التنمية الوطنية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى