التقنية المالية FinTech

بنك دبي التجاري يُعزِّز التزامه بالاستدامة من خلال شراكة مع فيزا

اعلن بنك دبي التجاري، أحد منالبنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ عن توقيعه مذكرة تفاهم مع شركة “فيزا”، الشركة العالمية الرائدة في مجال السداد الرقمي، مؤكدا بذلك على التزامه بتحقيق مستقبل مستدام.

قال البنك في بيان له إن توقيع تلك المذكرة يعد الخطوة التالية في الشراكة الطويلة الأمد بين الطرفين من خلال  التعاون في مبادرات الاستدامة المستقبلية لتحقيق الهدف المنشود من تعزيز الاستدامة، وبشكل خاص فيما يتعلق بالتوعية بمخاطر الانبعاثات الكربونية والتفاعل معها وتعويضها.

تمكِّن مذكرة التفاهم هذه بنك دبي التجاري وشركة “فيزا” من تقديم رؤى أفضل حول البصمة الكربونية للعملاء الناجمة عن أنماط إنفاقهم، وهو ما يُعتبر عامل تمكين رئيسيًا في تثقيف المستهلكين وتزويدهم بالوسائل اللازمة لتقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عنهم.

قال خالد الحمادي، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك دبي التجاري: “تُعَدُّ مذكرة التفاهم هذه خطوة محورية في شراكتنا الطويلة الأمد مع فيزا والتزامنا بالاستدامة.

ذكر : “إننا في بنك دبي التجاري، ندعم تطلعات عملائنا، وهذا التعاون يتيح لنا تمكينهم من المساهمة في مستقبل مستدام لأنفسهم وللأجيال القادمة.”

وأضاف عثمان بن هندي، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة في بنك دبي التجاري: “شهد بنك دبي التجاري في عام 2023 تحولات جوهرية في رحلته نحو تحقيق الاستدامة.

وما يُؤَكِّد تفانينا في هذا المجال هو إطلاق سنداتنا الخضراء الذي أعقبه الالتزام على المستوى العام بتحقيق الحياد الكربوني في انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن عملياتنا بحلول عام 2030. وهذا الإعلان يمثِّل علامة فارقة أخرى لمساهمتنا الفاعلة في تحقيق الهدف الوطني المتمثل بصافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050.”

وفي هذه المناسبة، قالت سليمة جوتييفا، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لشركة “فيزا” في دولة الإمارات العربية المتحدة: “كشف بحثنا الأخير عن المعاملات التجارية المستدامة أن أكثر من نصف المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة ينشدون خيارات مالية أكثر استدامة من بنوكهم، ما يمثِّل فرصة كبيرة للمؤسسات المالية لتعزيز الاستدامة بشكل فعال.

أضافت :” إننا سعداء بدعم شركائنا مثل بنك دبي التجاري في تلبية هذا الطلب ومساعدة حاملي بطاقاتنا على جعل كل معاملة ينفذونها خطوة نحو مستقبل أكثر مراعاة للبيئة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى