الشركات الناشئة

يتعاون مكتب أبوظبي وGRIDSERVE لدعم مستقبل التنقل المستدام

في إطار جهود دولة الإمارات للتحول إلى وسائل نقل مستدامة وصديقة للبيئة، أعلنت شركة GRIDSERVE المتخصصة في مجال الشبكات الذكية والمتصلة لشحن المركبات الكهربائية من خلال الطاقة النظيفة، عن تأسيس عملياتها في إمارة أبوظبي.

أبوظبي تستقبل GRIDSERVE لتعزيز البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية

تتمثل مهمة GRIDSERVE في تزويد الطاقة المستدامة ودعم الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ. وتوفر الشركة منصة Sun-to-Wheel الخاصة بشبكات شحن المركبات الكهربائية التي تعمل بواسطة الطاقة الشمسية والبطاريات.

وتهدف من خلال تأسيس عملياتها في أبوظبي إلى الاستفادة من القاعدة الصناعية القوية التي تتمتع بها الإمارة، ودعم هدف دولة الإمارات المتمثل في زيادة حصة المركبات الكهربائية والهجينة على الطرق إلى نصف عدد السيارات الإجمالي بحلول العام 2050.

وقد وقع مكتب أبوظبي للاستثمار اتفاقية مع GRIDSERVE لدعم تأسيس عمليات الشركة في أبوظبي. وتوفر الاتفاقية إمكانية الوصول إلى مرافق وخدمات مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) في أبوظبي، والذي يدعم جهود الشركات لتصميم واختبار وتصنيع حلول التنقل الذكي وتطبيقاتها الجوية والبرية والبحرية.

تعكس هذه الخطوة التزام دولة الإمارات بتعزيز البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، ودعم جهودها للتحول إلى وسائل نقل مستدامة وصديقة للبيئة.

يتعاون مكتب أبوظبي للاستثمار وGRIDSERVE لدعم مستقبل التنقل المستدام

GRIDSERVE: طاقة مستدامة مبتكرة لمستقبل النقل

GRIDSERVE هي شركة طاقة مستدامة تتطلع إلى المستقبل وتعتمد على التكنولوجيا. تلتزم بتوفير نقل محايد كربونيًا بالسرعة والحجم الذي تتطلبه أزمة المناخ لمنع ارتفاع درجة حرارة الأرض بأكثر من 1.5 درجة مئوية.

تحقق نقلًا محايدًا للكربون من خلال منصة Sun-to-Wheel الرائدة والمتعددة الجوائز:

  • تطور وتنشئ وتدير شبكات عالمية لشحن المركبات الكهربائية تركز على العملاء وتعمل بالطاقة الشمسية والبطاريات.
  • تدعم نجاح شبكاتنا والتحول إلى المركبات الكهربائية من خلال تعزيز استخدام ونجاح المركبات الكهربائية مع خدمة GRIDSERVE لتأجير السيارات.

كل ما تقوم به مدعوم ومتصل بمنصة بيانات خاصة لا تعتمد على تكنولوجيا معينة، وتنمو وتتحسن كل يوم.

Toddington Harper، الرئيس التنفيذي لشركة GRIDSERVE

“نلتزم بتوفير مستقبل نقل محايد كربوني. ونحن نؤمن بأن التغيير، على الرغم من حاجته الماسة، لا يعني التنازل عن الراحة والسهولة. لذلك، نبني مزارع طاقة شمسية هجينة لا مثيل لها لتوليد طاقة صديقة للكوكب، ونوصل تلك الطاقة إلى سائقي السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة المتحدة من خلال شبكة Electric Highway.

وبنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية لدينا، والتي تتضمن محطات شحن Electric Forecourts® الحائزة على جوائز، تعيد تخيل تجربة شحن السيارات الكهربائية تمامًا. ففي هذه المحطات، يمكن للسائقين شحن سياراتهم الكهربائية بسرعة وسهولة، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق، مثل المقاهي والمطاعم والمتاجر.

ولإلهام تحول منهجي نحو التنقل الخالي من الانبعاثات، نعلم أن السيارات الكهربائية يجب أن تكون متاحة للجميع. لذلك، أطلقنا خدمة GRIDSERVE Car Leasing، التي تتيح للعملاء تأجير السيارات الكهربائية بأسعار معقولة.

ولأننا نحب دائمًا بذل المزيد من الجهد من أجل كوكبنا، فإننا نزرع 100 شجرة لكل سيارة يتم تأجيرها منا. فهذه الأشجار تساعد في امتصاص الكربون ومكافحة تغير المناخ.

نحن في GRIDSERVE ملتزمون ببناء مستقبل مستدام للنقل. ونحن نعتقد أن حلولنا يمكن أن تساعد في تحويل قطاع النقل إلى قطاع محايد كربوني.”

يعكس تعاون مكتب أبوظبي للاستثمار وGRIDSERVE التزام دولة الإمارات بتعزيز البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية، ودعم جهودها للتحول إلى وسائل نقل مستدامة وصديقة للبيئة.

وتعد GRIDSERVE شركة رائدة في مجال الطاقة المستدامة وشبكات شحن المركبات الكهربائية. وتمتلك الشركة خبرة واسعة في تطوير وتشغيل شبكات شحن سريعة وسهلة الاستخدام تعمل بالطاقة النظيفة.

وبالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار، ستتمكن GRIDSERVE من الاستفادة من القاعدة الصناعية القوية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي، ودعم هدف دولة الإمارات المتمثل في زيادة حصة المركبات الكهربائية والهجينة على الطرق إلى نصف عدد السيارات الإجمالي بحلول العام 2050.

وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق مستقبل نقل مستدام في دولة الإمارات والمنطقة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: البنك المركزي السعودي يصرح لشركة “جيل باي” بمزاولة نشاط الدفع الآجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى