مال و أعمالالشركات الناشئة

أرادَ تُطلق يلا الحل المستدام للتنقل الكهربائي في الجادة بالشارقة

أطلقت شركة “أرادَ”، الرائدة في مجال تطوير العقارات المبتكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخراً خدمة جديدة تُسمى “يلا”، وهي حل كهربائي مستدام للتنقل في المناطق الحضرية. هذه الخدمة تُسهل الحركة بطريقة صديقة للبيئة للمقيمين والزوار في مجتمعات الشركة. تم إطلاق خدمة “يلا” لأول مرة في مجتمع الجادة المتكامل في قلب الشارقة، حيث يمكن للمستخدمين استئجار الدراجات والسكوترات الكهربائية بسرعة وسهولة من خلال تطبيق وموقع إلكتروني مخصصين.

إدخال خدمة “يلا” في الجادة، أكبر مجتمع حضري متعدد الاستخدامات في الشارقة والذي يمتد على مساحة 24 مليون قدم مربع، يُعتبر خطوة تمكن السكان والزوار من التحرك بسهولة بين الأحياء والضواحي والشوارع داخل المجتمع بطريقة مستدامة، وتوفر بديلاً فعالاً لاستخدام السيارات. ستكون خدمة استئجار الدراجات والسكوترات الكهربائية عبر “يلا” متاحة للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق في عدد من المواقع المختارة في الجادة، إلى جانب توفير مواقف ومحطات شحن. وستكون شحنة واحدة كافية للسفر لمسافة 50 كيلومتراً باستخدام دراجة “يلا” الكهربائية مع نظام البدالات التقليدي، و20 كيلومتراً باستخدام السكوتر الكهربائي.

خدمة “يلا” ستُعزز التنقل الحضري حيث توفر تقنية ركوب فعالة ومريحة تُقلل من الازدحام المروري وتلوث الهواء. وقد تم تجهيز جميع الدراجات والسكوترات بمصابيح أمامية وأوضاع قيادة رقمية وبحد أقصى للسرعة يصل إلى 25 كيلومتر في الساعة، مما يوفر وسيلة آمنة ومريحة للتنقل في المنطقة.

أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أراد، علق على الإطلاق قائلاً: “تُمثل حلول ‘يلا’ للتنقل الحضري إضافة قيمة لنموذج المدينة الذكية المستدامة في الجادة؛ فبالإضافة إلى توفير بديل اقتصادي للسيارات، تُقدم خدمة ‘يلا’ حلاً يُقلل من الانبعاثات الكربونية ويُشجع على نمط حياة صحي ونشط. وهذا يتماشى مع أهداف دولة الإمارات لتقليل البصمة الكربونية بنسبة 40% بحلول عام 2030.”

تم تفعيل الدراجات والسكوترات الكهربائية من “يلا” على أساس تجريبي خلال الأسابيع الماضية في الجادة، وقد لاقت المبادرة إقبالاً واسعاً وردود فعل إيجابية من السكان والزوار الذين استغلوا الفرصة لاستكشاف الشوارع المحاطة بالأشجار والحدائق الخضراء الفسيحة في المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، يُعد التنقل الكهربائي أحد العناصر الرئيسية في خطط أراد لبناء مدينة ذكية في الجادة، إلى جانب استخدام حلول الطاقة الشمسية الذكية، والحلول الذكية لإدارة النفايات وحركة المرور، وطرح “المسار المستدام” المخصص للمركبات الكهربائية. ويتم تجهيز كل وحدة سكنية يتم بيعها في الجادة بحزمة قياسية من التقنيات الخاصة بالمنازل الذكية.

مجتمع الجادة، الحائز على العديد من الجوائز، يضم ما مجموعه 25,000 وحدة سكنية، ومن المتوقع أن يُساهم في تغيير المشهد الحضري في إمارة الشارقة عند اكتماله، مع مجموعة من المرافق التجارية والفندقية والترفيهية والرياضية والتعليمية والصحية، بالإضافة إلى ميدان للمكاتب والشركات، والتي تقع جميعها ضمن مخطط رئيسي أخضر تم تصميمه بعناية لتوفير تجربة معيشية استثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى