تصفح الشركات

“أبوظبي للاستثمار” يختار Gradiant مركزا للابتكار العالمي لأوروبا و الشرق الأوسط

اختار مكتب أبو ظبي للاستثمار “ADIO”، شركة Gradiant، الرائدة في مجال معالجة المياه والصرف الصحي والتي أسسها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لتكون مقرها الرئيسي الجديد في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومركز الابتكار العالمي للشركة.

تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين ADIO وشركة Gradiant خلال فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP28، حيث ستنضم الشركة إلى مركز أبو ظبي المزدهر للمبتكرين، الذي يهدف إلى تطوير وتسويق حلول لمواجهة التحديات المتعلقة بتغير المناخ.

تعتبر ADIO داعمة للنمو الاقتصادي في أبو ظبي، حيث تعمل على جذب الشركات المبدعة في القطاعات الاقتصادية المرتفعة النمو. اتفاقية التعاون مع Gradiant، التي تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي، ستعزز مكانة أبو ظبي في سوق معالجة المياه العالمية، التي من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 1.1 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030.

توفير ADIO لخدمات الدعم الشاملة لشركة Gradiant سيسهل النمو والتواصل مع نظام أبو ظبي البيئي والفرص التجارية الدولية. يشمل ذلك مساهمة Gradiant في تحسين عمليات الصناعات الأساسية عبر تقديم حلولها في مجالات متنوعة مثل الأشباه الموصلات والأدوية والأغذية والمشروبات والطاقة المتجددة والتكرير والمواد الكيميائية.

بدر العلماء، المدير العام في ADIO، أعرب عن أهمية إضافة شركة قيمتها مليار دولار إلى المنظومة الابتكارية في الإمارة، مؤكدًا أن ذلك يعزز التزام أبو ظبي بتحقيق التنمية المستدامة ويسهم في تعزيز الأمان المائي عبر دعم حلول فعالة لمعالجة المياه.

شركة Gradiant، التي تقدم حلولًا عملية ورقمية لمرافق المياه والصرف الصحي، تعتمد على تقنياتها المميزة لتحسين عمليات الصناعات الأساسية على مستوى العالم. تطور الشركة تقنيات مبتكرة مثل SmartOps، التي تستخدم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين أداء محطات معالجة المياه.

تقدم Gradiant حاليًا حوالي 250 براءة اختراع تغطي مجموعة واسعة من التقنيات، وتجمع بين التقنيات الرائدة في الصناعة وقوة الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول شاملة لتحديات المياه العالمية. تشمل تلك الحلول تقنيات RO Infinity وCarrier Gas Extraction، والتي ستتم تعزيزها من خلال الشراكات مع جامعة خليفة وشركة Masdar والمؤسسات الأكاديمية المحلية.

تعتبر الشراكة الفعّالة مع جامعة خليفة وشركة Masdar والمؤسسات الأكاديمية المحلية محفزًا للتقدم في تقنيات معالجة المياه الجديدة. سيعمل مركز الابتكار العالمي التابع لشركة Gradiant في أبو ظبي على تطوير وتسويق تلك التقنيات، وستعزز الشراكات القائمة تقدم Gradiant في مجال تكنولوجيا المياه.

Prakash Govindan، مدير العمليات في Gradiant، أعرب عن أهمية شراكتهم مع ADIO، مؤكدًا التزام الشركة بتقديم حلول مستدامة لقطاع المياه على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. يتوافق منهج الشركة مع رؤية أبو ظبي الاقتصادية لعام 2030، وتعمل على تعزيز الأمان المائي وأمان الطاقة في المنطقة.

من خلال هذه الشراكة، يُتوقع أن يلعب مركز الابتكار العالمي لشركة Gradiant دورًا مهمًا في تحسين منظومة الابتكار في أبو ظبي، بالتعاون مع الجهات الفاعلة المحلية والجامعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى