دول الخليجاستثمار جريءالشركات الناشئة

منصة تعميد للتمويل الجماعي تجمع 56.75 مليون ريال سعودي في جولة استثمارية

أعلنت منصة تعميد للتمويل الجماعي بالدين عن إتمام جولة استثمارية من الفئة الأولى (Series A) بقيمة 56.75 مليون ريال سعودي (15 مليون دولار أمريكي)، وذلك بقيادة مجموعة الرميح الاستثمارية. تعتزم المنصة استخدام هذه الأموال لتسريع نمو أعمالها وتلبية الطلب المتزايد على منتجاتها التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

تُقدم منصة تعميد خدمات الاستثمار والتمويل الجماعي للشركات التي تحصل على مشاريع وأوامر شراء (تعميدات) من الجهات الحكومية والشركات الكبرى، وذلك وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. تهدف الجولة الاستثمارية إلى تعزيز قدرة المنصة على تلبية الطلب المتنامي على خدماتها وتقديم التمويل للمشاريع والأوامر الشرائية، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منتجات وخدمات تمويلية تساعدهم على تحسين أدائهم والمشاركة في تنفيذ المشاريع الكبيرة في المملكة العربية السعودية. يتمتع العملاء بسرعة في إجراءات التمويل الرقمية حيث لا تزيد مدة الاستجابة عن 3 أيام عمل وفقًا لهذه الجولة الجديدة.

قال محمد الأومير، الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لتعميد، إن الاقتصاد السعودي يشهد فترة واعدة، وأن المنصة تسعى جاهدة لمواكبة هذا النمو من خلال تقديم منتجات مبتكرة لعملائها.

فيما يخص التوسع والتطوير، قدمت المنصة خدمة تمويل الضمانات للمشاريع بهدف خدمة شريحة أوسع من المستفيدين، مما يمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من المشاركة بفعالية في المشاريع الكبيرة.

من جهته، أشار عبدالله الرميح، رئيس مجموعة الرميح الاستثمارية، إلى أن هذه الجولة الاستثمارية تعد واعدة ومقنعة بالنسبة للمجموعة، وأنهم يتطلعون إلى رؤية المنصة تحقق نموًا مستدامًا وتزيد من فرص الاستثمار والتمويل، وذلك نظرًا للحاجة الملحة للمقاولين والشركات للحصول على سيولة بسلاسة.

من ناحية أخرى، أكد محمد آل الشيخ، المؤسس الشريك لمنصة تعميد، أهمية قطاع تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على المشاريع والأوامر الشرائية، وقامت المنصة بإطلاق خدمة الاستثمار الآلي لتسهيل عملية الاستثمار للأفراد الذين ليس لديهم وقت لمتابعة الفرص بأنفسهم. توقع أن تساهم هذه الجولة الاستثمارية في تعزيز نمو المنصة وتوسيع نطاق خدماتها لتلبية احتياجات السوق وتقديم أحدث التقنيات والمنتجات للمستثمرين وطالبي التمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال