الشركات الناشئةاستثمار جريء

مبادلة للاستثمار تُحدث ثورة في صناعة الطاقة مع استثمار استراتيجي في شركة زينوبي

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار  عن خطوتها الجديدة في عالم الاستثمار، حيث استثمرت في شركة “زينوبي”، الشركة الرائدة العالمية في مجال تقنيات الكهرباء وحلول تخزين الطاقة لأساطيل النقل.

تمت هذه الصفقة الاستراتيجية بالتعاون مع شركة إنفراكابيتال، الذراع الاستثماري لشركة “إم آند جي بي إل سي”، والتي تمتلك شراكة استراتيجية محدودة مع “مبادلة”.

تأسست “زينوبي” في عام 2017 وتمتلك مقرها الرئيسي في لندن. تختص الشركة في توفير حلول شاملة لأساطيل النقل الكهربائية، من بطاريات وبنية تحتية للشحن وبرمجيات متكاملة. كما تعمل في مجال تطوير بطاريات تخزين الطاقة الواسعة النطاق، مما يوفر استقراراً هائلاً لشبكات الطاقة مع التوجه المتزايد نحو دمج موارد الطاقة المتجددة.

منذ استثمار “إنفرا كابيتال” الأول في “زينوبي” عام 2020، سجلت الشركة نموًا ملحوظًا، حيث دعمت أكثر من 1000 سيارة كهربائية على مستوى العالم، وتمتلك بطاريات تخزين بقدرة 430 ميجاوات.

تحظى الشركة بحضور قوي في العديد من الدول، مثل المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، ولديها محفظة أعمال ناجحة في أوروبا وأمريكا الشمالية. ومن خلال دعم “مبادلة”، تستعد “إنفرا كابيتال” لاستثمار مبلغ إضافي يبلغ 270 مليون جنيه استرليني في “زينوبي” لتعزيز أعمالها في السوق البريطانية والعالم.

كما ستقوم شركة “كي كي آر”، كمستثمر عالمي رائد، بالاستثمار بمبلغ يقترب من 600 مليون جنيه استرليني، لتشكيل شراكة استراتيجية مع “إنفرا كابيتال” كمساهمين أساسيين في “زينوبي”.

هذه الخطوات الاستراتيجية تعكس التزام شركة مبادلة للاستثمار بدعم الابتكار والتقدم في مجالات الطاقة المتجددة والاستدامة، وتعزز مكانتها كلاعب رئيسي في عالم الاستثمار في هذه الصناعة المتطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال