تصفح الشركات

شركة Mtor المصرية تحصل على استثمار قدره 2.8 مليون دولار في جولة الزراعة المبكرة لسوق قطع غيار السيارات عبر الإنترنت”

قادت شركة رأس المال الاستثماري الفاعلة في مصر، “ألجبرا فينتشرز”، جولة تمويل مبكرة بقيمة 2.8 مليون دولار لصالح شركة Mtor، المتخصصة في توفير قطع غيار السيارات عبر الإنترنت.

شاركت في هذه الجولة مستثمرون آخرون بما في ذلك Dutch Founders Fund (DFF) و Aditum Ventures و LoftyInc Capital، بالإضافة إلى مستثمرين محليين وعالميين آخرين، حسبما أفادت الشركة في بيان صحفي.

أسس محمد ماجد، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة Mtor، الشركة في إبريل 2022. جاءت إلهاماته لتأسيس الشركة بعد سنوات قضاها في ألمانيا، حيث اكتسب خبرة قيمة في قطاع السيارات.

وعند عودته إلى مصر في عام 2020، انضم ماجد إلى سوق التجارة الإلكترونية بين الشركات MaxAB، حيث شغل دورين مختلفين كرئيس توسيع العمل. وفيما بعد، قرر ماجد مغادرة MaxAB ليؤسس Mtor.

وفي مقابلة مع TechCrunch، وصف ماجد كيف اكتشف تحديًا كبيرًا في معالجة الفجوات وتشتت التوريد في سلسلة التوريد لقطع الغيار وسوق قطع الغيار للسيارات، مركزًا بشكل خاص على ورش العمل المحلية ومساحات الإصلاح.

أضاف : “حصلت على فكرة Mtor قبل العودة إلى مصر”، و عملت في مجال السيارات قليلاً ورأيت فعالية موردي السلسلة العالمية الذين لا يعرفون شيئًا عن ورش العمل المحلية أو مقدمي الخدمات المحليين.

ونظرًا إلى أن مصر نفسها لا تنتج الكثير من قطع الغيار، هناك فجوة كبيرة من حيث المعلومات والتقنية ليس فقط في مجال التوزيع ولكن أيضًا في مجال المنتجات الجديدة.”

في البداية، ركزت Mtor، التي تتضمن فريق القيادة لديها ماجد بجانب مدير التكنولوجيا خالد قنديل ورئيس عمليات محمد الطاف ونائب رئيس الاستراتيجية مؤاز المغربل، على توفير قطع الغيار لورش العمل المحلية وإدارة اللوجستيات.

مع مرور الوقت، قامت الشركة بتوسيع عملياتها، وأقامت شراكات مع مستوردين لتسهيل التوزيع في السوق المصرية التي تضم الآلاف من مقدمي الخدمات المحليين وملايين السيارات التي تحتاج إلى صيانة وقطع غيار.

يفوق سوق خدمات ما بعد بيع السيارات في مصر، الذي يُعد أحد أكبرها في إفريقيا والشرق الأوسط، قيمة 5 مليارات دولار. ومع أسطول يتقادم في العمر يضم 8 ملايين سيارة، ينفق أصحاب السيارات متوسط ​​600 دولار سنويًا عبر 35,000 ورشة عمل ومقدم خدمات، مما يبرز الإمكانيات الكبيرة داخل سوق خدمات ما بعد بيع السيارات في مصر.

في جوهرها، تتناول Mtor معوقات هذه الورش المحلية، محلولةً مشكلات مثل بيانات تركيب غير دقيقة، وتحديات اللوجستيات وتوافر القطع وشفافية ال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى