بلوكتشين

شركة CoinMENA تحصل على ترخيص خدمات الأصول الإفتراضية بالإمارات

نجحت CoinMENA FZE في الحصول على ترخيص مقدم خدمات الأصول الافتراضية (VASP) لخدمات VA Broker-Dealer من سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (VARA).

وتعد الشركة هي أحد الأفرع التابعة لـ CoinMENA B.S.C، حيث تمثل هذه الإنجازات لشركة كواحدة من بين القلائل من مقدمي خدمات الأصول الرقمية المنظمين في المنطقة، مما يتيح لها العمل وتوسيع خدماتها داخل وخارج الإمارة.

وخدمت الشركة عملائها في الإمارات العربية المتحدة من مقرها في البحرين. مع الحصول على ترخيص VARA الآن، يكتسب CoinMENA FZE القدرة على خدمة العملاء مباشرةً من مكتبها في دبي.

وعلاوة على ذلك، يمكن لهذا الترخيص استخدام الخدمات المصرفية المحلية، مما يوفر للمستخدمين في الإمارات الراحة في عمليات الإيداع والسحب الفورية.

أعربت دينا سمعان وطلال طباعة، مؤسسي CoinMENA، عن شكرهم للوضوح التنظيمي الذي قدمته VARA، مؤكدين على دور دبي الناشئ كمركز عالمي لخدمات الأصول الرقمية والتشفير. وشددوا على التزام الشركة ببناء علاقات قوية مع الجهات التنظيمية المحلية، كما هو مبين في الحصول على ترخيص VARA.

صرحت سمعان: “نحن مسرورون للغاية لتلقي ترخيص من VARA، الذي يعزز موقعنا في السوق ويعزز الثقة لدي مستخدمينا ومستثمرينا”. وأضاف طلال طباعة: “دبي هي في طليعة نمو وابتكار العملات المشفرة، حيث أطلقت مبادرات متنوعة لتعزيز اعتماد الأصول الرقمية في المنطقة. سيمكننا التعاون مع VARA من تقديم خدمات أفضل لمستخدمينا الفرديين والمؤسسيين في الإمارة، وكذلك خفض تكاليف معاملات العملات الورقية إلى العملات المشفرة”.

تتسق هذه الخطوة مع رسالة CoinMENA لتمكين المستثمرين الجدد والمخضرمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفير إمكانية الوصول إلى مجموعة من خيارات الاستثمار في الأصول الرقمية وتيسير المشاركة في الاقتصاد الرقمي المتطور.

من خلال منصتها، يمكن للمستثمرين شراء وبيع وتخزين واستلام الأصول الرقمية بشكل آمن، وكذلك إيداع وسحب الأموال بعملتهم المحلية. من خلال رسوم تنافسية وسيولة عالية ونهج تثقيفي،

وتهدف CoinMENA إلى أن تكون أبسط وأكثر منصات تبادل الأصول الرقمية موثوقية في المنطقة.

تأسست VARA في مارس 2022، بعد سريان القانون رقم 4 لعام 2022، وهي الهيئة المختصة المسؤولة عن تنظيم ومراقبة والإشراف على الأصول الافتراضية (VAs) وأنشطة VA في جميع المناطق في إمارة دبي، بما في ذلك المناطق الخاصة للتنمية والمناطق الحرة باستثناء مركز دبي المالي الدولي.

وتلعب VARA دورًا مركزيًا في إنشاء الأطر القانونية المتقدمة لحماية المستثمرين وتأسيس المعايير الدولية لإدارة صناعة الأصول الافتراضية، في حين تدعم رؤية اقتصاد بلا حدود.

يمتد التزام CoinMENA إلى ما وراء الامتثال التنظيمي، حيث يشير إلى التعاون المستمر مع السلطات التنظيمية في دبي وخارجها لتقديم خدمات عالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط وغيرها من المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى