استثمار جريء

شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق تأثير 46 المالية (IMPACT46) الإصدار الثالث

أعلنت شركة وادي الرياض – الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود – عن استثمارها بصندوق تأثير 46 المالية (IMPACT46) الإصدار الثالث (IMPACT Fund III).

أهداف صندوق تأثير 46 المالية الإصدار الثالث

صندوق شركة تأثير 46 المالية (IMPACT46) الإصدار الثالث يركز على استثماراته في الشركات التقنية الناشئة التي تقدم حلولًا جديدة ومبتكرة، وتسهم في تغيير وتجديد أساليب العمل الاعتيادية للشركات. يشمل تركيز الصندوق استثماراته في عدة مجالات أساسية مثل التقنية المالية والتجارة الإلكترونية والبرمجيات كخدمة، متنوعًا بين مراحل تطور الشركات من مرحلة النمو إلى مرحلة ما قبل الطرح العام الأولي. يهدف الصندوق بشكل أساسي إلى استهداف سوق المملكة العربية السعودية وأسواق منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

تعليق الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض

وفي هذا الصدد علّق سعادة الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض قائلًا: ”إن الاستثمار في صندوق شركة تأثير 46 المالية (IMPACT46) الإصدار الثالث (IMPACT Fund III) يقع ضمن نطاق اختصاص استثمارات شركة وادي الرياض ويساهم في تطوير اقتصاد المعرفة المحلي عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار، الذي يعمل في سوق المملكة العربية السعودية حيث شهد قطاع رأس المال الجريء بالمملكة نموًا متسارعًا خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م وقد حققت المملكة أعلى استثمارات رأس مال جريء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 446 مليون دولار أمريكي والتي شكلت 28% من إجمالي المبالغ المستثمرة. علاوة على ذلك حقق قطاع رأس المال الجريء في المملكة نموًا بنسبة سنوية مركبة تقدر بـ 108% (CAGR) خلال الفترة من 2019م إلى 2022م حيث تجاوزت 1 مليار دولار أمريكي.“

شركة وادي الرياض تستثمر في صندوق تأثير 46 المالية الإصدار الثالث

استثمار شركة وادي الرياض في صندوق تأثير 46 المالية

قال الأستاذ عبدالعزيز العمران، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تأثير 46 المالية (IMPACT46): “يسعدنا أن نحظى بدعم شركة وادي الرياض لصندوق الشركة في الإصدار الثالث (IMPACT Fund III) والذي يركز على الاستثمار في الشركات التقنية التي تقدم حلولًا مبتكرة تعالج التحديات الاجتماعية والاقتصادية بطرق فريدة في مختلف القطاعات.”

يُؤكد عبدالعزيز العمران على التزام الشركة بالبحث عن الفرص المميزة التي تحقق عوائداً مجزية للمستثمرين، بما يعكس النجاحات السابقة حيث بلغت الاستثمارات التي تم ضخها من خلال صناديقهم أكثر من 650 مليون ريال سعودي في أكثر من 35 شركة تقنية ناشئة.

استثمار شركة وادي الرياض في صندوق تأثير 46 المالية يأتي بهدف دعم الشركات الناشئة محليًا وعالميًا، وبناء محفظة استثمارية متوازنة تعزز أهداف جامعة الملك سعود وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال الاقتصاد المعرفي.

حول شركة وادي الرياض

تأسست شركة وادي الرياض في عام 2010 وفقًا للمرسوم الملكي رقم 116 بتاريخ 13/4/1431هـ، بهدف أن تكون الجهة الاستثمارية الرئيسية التابعة لجامعة الملك سعود في مجالات الاقتصاد المعرفي وتنفيذ مشاريع الجامعة الاستراتيجية.

الرؤية:

  • رؤية الشركة هي أن تكون رائدة إقليميًا في مجال الاستثمار القائم على المعرفة ونقل التقنية.

الرسالة:

  • تعتبر شركة وادي الرياض مستثمرًا استراتيجيًا يركز على الاستفادة من القدرات المحلية، حيث يتم التركيز على الاستثمار على المستوى المحلي والدولي في الشركات الناشئة وشركات مرحلة النمو، بهدف خلق عوائد مالية واستراتيجية تعزز النمو الاقتصادي في المملكة.

الأهداف:

  • تسعى شركة وادي الرياض إلى المساهمة الفعّالة في تطوير اقتصاد المعرفة، من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال، وذلك من خلال الاستثمار في مشاريع مشتركة تعزز التجارب العملية لطلاب الجامعة وأعضائها التدريسية.

بناءً على ما سبق، يتبيَّن أن شركة وادي الرياض تمثل ركيزة أساسية في المشهد الاقتصادي والاستثماري، حيث تسعى بشغف وإصرار نحو تعزيز الابتكار ودعم الشركات الناشئة وتطوير الاقتصاد المعرفي. من خلال رؤيتها القيادية ورسالتها الواضحة، تسعى شركة وادي الرياض إلى تحقيق أهداف استراتيجية طموحة تسهم في نمو وازدهار المملكة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: تابي تحصل على تسهيلات ائتمانية حتى 700 مليون دولار من JPMorgan

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال