الشركات الناشئةشمال أفريقيا

شراكة هواوي وإنطلاق هولدينج: تمكين الشركات الناشئة التكنولوجية في مصر ودعم رؤية 2030

تعاونت هواوي، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع إنطلاق هولدينج، وهي شركة تدعم المشاريع الريادية، لتقديم فرص للشركات الناشئة الواعدة في مجال التكنولوجيا. من خلال برنامج مشترك، ستحصل الشركات الناشئة في محفظة إنطلاق هولدينج على وصول مجاني إلى أحدث تكنولوجيات هواوي، مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

قال محمد إيهاب، الرئيس التنفيذي لإنطلاق هولدينج، إنه سعيد بالعمل مع هواوي لدعم الشركات الناشئة في برنامج مسرع الأعمال التابع لإنطلاق هولدينج. حيث أوضح أنهم حريصون على التعاون مع هواوي في مشاريع مختلفة تتعلق بالتدريب وتوافر البيانات لتعزيز قطاع ريادة الأعمال في مصر. تضم الدفعة الأولى من الشركات الناشئة في برنامج مسرع الأعمال التابع لإنطلاق هولدينج 12 شركة في قطاعات مختلفة، تساهم بشكل كبير في أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. ستقدم إنطلاق هولدينج وهواوي الدعم الشامل للشركات الناشئة في محفظة إنطلاق هولدينج من خلال تقديم خدمات الحوسبة السحابية والدعم الفني.

قال لي تشاو، نائب رئيس قسم التطوير والشراكات التسويقية في هواوي كلاود شمال أفريقيا، “إن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم حيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق العديد من فرص العمل. استراتيجية هواوي هي تمكين رواد الأعمال، وتحسين قدرات نموهم، وتوسيع أعمالهم من خلال التكنولوجيا الرقمية. نحن نوفر لهم الأدوات والخبرات اللازمة للنجاح في العصر الرقمي، معتمدين على خدمات الحوسبة السحابية.”

أطلقت هواوي أيضًا برنامج “هواوي كلاود للشركات الناشئة 2024″، والذي يهدف إلى تسريع نمو وتطوير الشركات الناشئة في مصر. يقدم البرنامج للشركات الصغيرة والمتوسطة خدمات هواوي السحابية والدعم الفني والتدريب وتطوير المواهب. كما يزودهم بأدوات لتعزيز الابتكار وتحفيز نمو الأعمال.

تم الإعلان عن الشراكة خلال “قمة هواوي كلاود للشركات الناشئة” تحت شعار “إطلاق قوة الشركات الناشئة”. حضر القمة شيرين عبدالقادر، رئيسة معهد البحوث الإلكترونية، وأحمد القراني، رئيس قطاع ريادة الأعمال في هيئة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، وسارة البرغوثي، رئيسة دعم الأعمال وريادة الأعمال في ITIDA، وعمر رزق، الشريك المؤسس والمدير العام لإنطلاق هولدينج، وآية إسماعيل، الشريك المؤسس ورئيس قطاع مسرع الأعمال الريادية في إنطلاق هولدينج، ومنى زغلول، الشريك المؤسس ورئيس العلاقات العامة والشراكات في إنطلاق هولدينج، والسيد جوا آي، مدير تطوير النظام البيئي في هواوي العالمية، بالإضافة إلى عدد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة ومسرعات الأعمال.

خلال خطابها، أشادت شيرين عبدالقادر بالتعاون مع هواوي مصر وتوفيرها لخدمات الحوسبة السحابية لدعم الشركات الناشئة المستضافة من قبل المعهد. وأبرزت القدرات التكنولوجية والتخصصات المتنوعة للمعهد، بالإضافة إلى جهوده في دعم رواد الأعمال وحاضنات التكنولوجيا والشركات الناشئة من خلال مدينة العلوم والتكنولوجيا للبحوث والصناعة الإلكترونية. وأكدت على الخدمات المتنوعة التي تقدمها المدينة لدعم رواد الأعمال، بما في ذلك الخدمات الفنية مع أكثر من 200 عالم متخصص وأكثر من 28 مختبرًا مجهزًا بأحدث التقنيات. كما يقدم المعهد برامج إلكترونية متخصصة وورش عمل مستمرة لتطوير مهارات ريادة الأعمال واجتماعات منتظمة مع المستثمرين، بالإضافة إلى توفير مساحات مكتبية داخل المدينة العلمية.

أوضح أحمد القراني، رئيس قطاع ريادة الأعمال في ITIDA، أن الهيئة تتبنى نهجًا تعاونيًا مع شركاء مختلفين من القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك الشركات الدولية الكبرى مثل هواوي. يهدف هذا التعاون إلى تعزيز نمو الشركات الناشئة التكنولوجية، وتبادل الخبرات، وتوفير الموارد اللازمة، مساهمًا في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز نموها. وأبرز دور الهيئة الرائد في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، مؤكدًا على ضرورة تكامل الخدمات والتعاون بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق قفزة نوعية في مجال الابتكار التكنولوجي.

تم إطلاق برنامج “هواوي كلاود للشركات الناشئة” في مصر ومنطقة شمال أفريقيا في عام 2022. حتى الآن، نجح البرنامج في دعم أكثر من 56 شركة ناشئة في مصر وتونس والمغرب. تكرس هواوي خبرتها العالمية وابتكاراتها السحابية لدفع تطور الشركات الناشئة، دعمًا لمناخ الابتكار والنظام البيئي الريادي في مصر والمنطقة.

ستقوم إنطلاق هولدينج بتقديم المحاضرات والاستشارات للشركات الناشئة المشاركة في برنامج “هواوي كلاود للشركات الناشئة”، وذلك بهدف تعزيز قدراتها التكنولوجية وتطوير مهاراتها الإدارية والفنية لتحقيق نجاح أكبر في السوق العالمية. هذه الشراكة تعد خطوة مهمة نحو تطوير قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال في مصر والمنطقة، وتوفر فرصًا فريدة للشركات الناشئة للوصول إلى موارد وخبرات عالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال