الشركات الناشئة

دبي تمنح Fasset ترخيص تشغيلي للعملات المشفرة

Fasset منصة استثمار عملات مشفرة في دبي تحصل على ترخيص تشغيلي، مما يسمح لها بتقديم خدمات الوسيط والتاجر بشكل قانوني.
منحت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية (VARA) منصة استثمار الأصول الرقمية Fasset ترخيصًا تشغيليًا في 29 نوفمبر.
حصلت شركة Fasset على ترخيص مزود خدمة الأصول الافتراضية (VASP) من حكومة دبي. يسمح هذا الترخيص للشركة بتقديم خدمات الوسيط والتاجر للعملات المشفرة للمستثمرين المؤسسيين المحليين و”المستثمرين المؤهلين” ومستثمري التجزئة.

شركة Fasset

تأسست شركة Fasset في لندن، لكنها تركز الآن على الأسواق الناشئة في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط. ويقدم موقع الشركة خدماته في إندونيسيا وماليزيا وبنغلاديش وباكستان وتركيا.

شركات العملات المشفرة

تستمر دبي في جذب شركات العملات المشفرة، حيث أصدرت الجهة التنظيمية في الإمارة ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية لشركة حفظ العملات المشفرة المؤسَّسية Hex Trust في 15 نوفمبر. كما أصدرت الجهات التنظيمية في دبي ترخيص الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق أو ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية لشركات العملات المشفرة البارزة، بما فيها Binance وBybit وليزر ديجيتال الشرق الأوسط وOKX وCrypto.com وHuobi.

تدرس بينانس جعل الإمارات العربية المتحدة مركزًا رئيسيًا لعملياتها المستقبلية.
تأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة في 8 نوفمبر عن تشديد قواعدها على مقدِّمي خدمات الأصول الافتراضية غير المرخَّصين وفرض غرامات على عدم الامتثال.
تتوقع السلطات من جميع المؤسسات المالية المرخصة والشركات والمهن غير المالية المحددة ومقدمي خدمات الأصول الافتراضية المرخص لهم رسميًا الإبلاغ عن المعاملات المشبوهة عبر آليات الإبلاغ عن المخالفات، وذلك وفقًا للإرشادات الجديدة.

يمكنك قراءة أيضًا عن: نادي ريادة الأعمال في جامعة حلوان: تعزيز الريادة والابتكار نحو مستقبل واعد لمصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال