الشركات الناشئةدول الخليج

إطلاق برنامج Hub71+ ClimateTech في أبوظبي: دعم الشركات الناشئة للتحول البيئي العالمي

أعلنت Hub71 في أبوظبي عن إطلاق برنامج Hub71+ ClimateTech، الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة عالميًا في تطوير تقنيات مستدامة لتقليل انبعاثات الكربون وتحقيق الحياد المناخي في المستقبل. تم إطلاق هذا البرنامج خلال مؤتمر COP28، بهدف تعزيز الإطارات التنظيمية وتشجيع التقنيات الابتكارية في هذا المجال.  يدعم البرنامج رؤية الإمارات نحو تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. حيث يقدم البرنامج حوافز تصل قيمتها إلى 250,000 درهم إماراتي في خدمات الدعم والنقد مقابل حصص في رأس المال للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المناخية، لتسهيل توسعها العالمي من أبوظبي.

شركاء مثل أدنوك قاموا بتخصيص 55 مليار درهم إماراتي لدعم حلول الكربون المنخفض، وتعهدوا بتقديم الدعم اللازم. كما انضمت شركات مثل Catalyst وe& Investments وSiemens Energy وTabreed وTAQA كشركاء رئيسيين ملتزمين بالاستثمار وتوفير التمويل التجريبي والإرشاد للشركات الناشئة المختارة.

يتضمن البرنامج فترة تسريع لمدة 12 شهرًا، تشمل دورة متخصصة لمدة ثلاثة أشهر مخصصة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المناخية، بالإضافة إلى الإرشاد والدعم المالي. يهدف البرنامج إلى استكشاف مستقبل التكنولوجيا المناخية وتمويل المشاريع الضرورية ومساعدة الشركات الناشئة في رحلتها نحو الحياد المناخي.

أكد أحمد علي العوان، الرئيس التنفيذي النائب لـ Hub71، تركيز المبادرة على تعزيز الحلول الابتكارية لمواجهة التغيرات المناخية، ودعم رواد الأعمال ذوي الاهتمام بالبيئة، وتمكين التوسع العالمي من خلال أبوظبي. تتماشى هذه المبادرة مع رؤية أبوظبي للنمو المستدام والاستراتيجيات المناخية، والتي تهدف إلى تحقيق انخفاض بنسبة 22% في انبعاثات الكربون بحلول عام 2027.

يمكن للشركات الناشئة التقدم للانضمام إلى Hub71+ ClimateTech للاستفادة من برامجها القائمة على القيم والحوافز التي تدعم نموها على الصعيد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال