شمال أفريقيامال و أعمال

اتفاقيات مصر المالية الجديدة: InstaPay يفتح الباب أمام تحويل الأموال من دول الخليج إلى مصر

أشارت تقارير من “أشرق بلومبرغ” إلى أن البنك المركزي المصري قد وصل إلى اتفاقات أولية مع البنوك المركزية في الإمارات العربية المتحدة والأردن، ويجري محادثات متقدمة مع البنك المركزي في المملكة العربية السعودية، بهدف السماح لمستخدمي تطبيق InstaPay بتحويل الأموال من حساباتهم في تلك الدول إلى حساباتهم البنكية في مصر.

من المتوقع أن يُطلق تطبيق InstaPay خدمات التحويل المالي في النصف الأول من عام 2024، حيث يقوم البنك المركزي المصري حاليًا بدراسة ما إذا كانت التحويلات التي تُجرى عبر InstaPay ستُحتسب في حسابات المستخدمين في مصر بالعملة المحلية أو الأجنبية.

InstaPay هو تطبيق خدمات الدفع الخاص بالبنك المركزي المصري (CBE)، وأظهرت التقارير في مارس 2023 أنه أنجز أكثر من 112.7 مليار جنيه مصري من العمليات المالية خلال عام 2022، وسجل عدد مستخدمين مسجلين يبلغ 2.16 مليون مستخدم ينفذون نحو 20.3 مليون عملية.

يُقدم تطبيق الخدمات المالية إمكانية تحويل الأموال من البنوك العاملة في تلك الدول الثلاث، التي تعتبر من بين الأكثر كثافة من حيث عدد العمال المصريين في الخارج، إلى حسابات مصرية باستخدام التطبيق.

وتسعى الحكومة المصرية إلى زيادة حجم التحويلات المالية من المصريين العاملين في الخارج، حيث انخفضت هذه التحويلات بنسبة 30.8٪ إلى 22.1 مليار دولار خلال السنة المالية المنتهية في يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى