دول الخليجفعاليات

ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام: تجمع دولي للتحول المناخي وتعزيز الاستدامة

تعود فعاليات ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام  في نسختها السادسة بتاريخ 4 ديسمبر 2023، وتأتي هذه المرة برعاية معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في حكومة دولة الإمارات. يُعتبر هذا الحدث البارز مكملًا لأعمال مؤتمر الأطراف COP28، الذي سيُعقد في مدينة إكسبو بدبي خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023، وهذا يأتي في إطار تفعيل الجهود الدولية لمواجهة تحديات تغير المناخ وتحقيق الاستدامة.

تحمل هذه النسخة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام شعارًا مهمًا وهو “التمويل والتجارة والمساواة بين الجنسين”. تعكس هذه الثلاثة مفاهيم أهمية العمل المشترك لضمان التنمية المستدامة وتمويلها بطريقة عادلة ومنصفة، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة في هذا السياق.

يتعاون ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام هذا العام مع “مصدر”، وهي منصة رائدة في مجال الاستدامة، وذلك في إطار فعاليات “أسبوع أبوظبي للاستدامة”، الذي يعقد في نفس اليوم. تأتي هذه الخطوة تزامنًا مع التزام دولة الإمارات بتعزيز الاستدامة وتحقيق النمو الشامل.

تأسس ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام على أربع ركائز استراتيجية، تشمل دعم أسواق رأس المال الأخضر، وتمويل الابتكار، وأسواق الكربون الأخضر، وقيادة التحول المناخي غير المتحيز. هذه الركائز تشكل إطارًا هامًا لتعزيز التمويل المستدام وتحفيز الابتكار في مجال تغير المناخ.

ستكون هناك مشاركة بارزة لعدد من الشخصيات البارزة كمتحدثين، بما في ذلك صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، واللورد مايكل ماينيلي، عمدة مدينة لندن، بالإضافة إلى عدد من المتحدثين من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي وممثلين لعدد من الشركات العاملة في هذا السوق.

يعتبر ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام هذا العام فرصة مهمة لتعزيز التعاون الدولي وتحقيق تقدم حقيقي في مجال مكافحة تغير المناخ وتحقيق الاستدامة. ومن خلال استضافة هذا الحدث البارز في “يوم التمويل” خلال مؤتمر الأطراف COP28، تؤكد دولة الإمارات التزامها بالاستدامة وتعزيز دورها العالمي في مجال التمويل الأخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى