التقنية المالية FinTechبلوكتشين

شركتا “SC Ventures” و”SBI” تطلقان مبادرة بـ100 مليون دولار لدعم العملات المشفرة بالإمارات 

أطلقت “SC Ventures” و”SBI”  مبادرة بقيمة 100 مليون دولار في الإمارات العربية المتحدة لتعزيز سوق العملات المشفرة.

يتمثل المشروع المشترك، الذي يحمل اسم “Digital Asset Joint Venture”، في دعم الشركات المشاركة في بنية التحتية لسوق العملات الرقمية والبلوكشين، وكذلك التركيز على المخاطر والامتثال، والتمويل اللامركزي (DeFi)، والرموز الرقمية.

سيتم توجيه الأموال إلى مراحل مختلفة من دورات الاستثمار، بدءًا من التمويل الأولي وصولاً إلى التمويل في المراحل اللاحقة، مع التركيز على الفرص الاستثمارية العالمية.

و يعتزم المشروع المشترك إجراء استثمارات استراتيجية في مجالات متنوعة مثل البنية التحتية للسوق، وإدارة المخاطر، وأدوات الامتثال، وDeFi، والتشفير، والمدفوعات، والميتافيرس.

علق “يوشيتاكا كيتاو”، المدير التنفيذي لشركة “SBI Holdings”، على الإعلان بالقول إن هذه المبادرة تعزز العلاقة الاستراتيجية بين الشركتين. وتأتي هذه الخطوة في سياق التزامهما بتعزيز حضورهما في السوق الرقمية وتشجيع التطور في مجال التكنولوجيا المالية.

و اختار بنك “ستاندرد تشارترد” دبي كمركز لعملياته المتعلقة بالأصول الرقمية، حيث يخطط لحماية عملات مشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم لعملائه المؤسسات بحلول الربع الأول من عام 2024.

وفي مايو، وقع البنك مذكرة تفاهم مع مركز دبي المالي العالمي للتعاون في الصناعة، مع التركيز على حفظ الأصول الرقمية. هذه الخطوة تعكس التزام البنك بالاستفادة من الفرص المتاحة في سوق الأصول الرقمية.

وقامت شركة الريبل بالاستحواذ على شركة “Metaco” التابعة لـ “SC Ventures” مقابل 250 مليون دولار، مما يظهر التزام “SC Ventures” بتعزيز وجودها في مجال الأصول الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى