استثمار جريءمستثمرين ملائكيينمسرعات أعمال

شركة CloudFret تختتم جولة تمويلية بـ2 مليون يورو بشراكة AfriMobility وAzur Innovation Fund

اختتمت شركة CloudFret، الشركة الناشئة في مجال النقل والخدمات اللوجستية،جولة تمويل جديدة حيث جمعت 2 مليون يورو من المستثمرين، بمشاركة AfriMobility وAzur Innovation Fund.

تأسست الشركة في المغرب عام 2021 وقد وسعت نشاطها إلى مرسيليا.

تركز CloudFret على تحسين أداء عودة الشاحنات الفارغة، وتستهدف السوق الأوروبية بشكل رئيسي. تقدم الشركة حلاً مبتكرًا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لربط شركات الشحن بشركات النقل بهدف تقليل عودة الشاحنات الفارغة.

CloudFret تستخدم نهجًا رائدًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الشاحنات الفارغة وتوجيهها نحو البضائع المتاحة للنقل. تهدف هذه الاستراتيجية إلى تقليل عودة الشاحنات الفارغة بين أوروبا وإفريقيا، وتستوحي من نموذج مشاركة السيارات.

يتضمن النموذج الجديد للشركة توسيع قاعدة العملاء بين شركات الشحن وشركات النقل الشريكة، وتقديم خدمات إضافية مثل الدفع السريع بعد التسليم وتقديم خدمات بطاقات الوقود بأسعار خاصة والدفع المؤجل والتأمين على البضائع بأسعار تنافسية.

تخدم CloudFret حاليًا 130 عميلًا من شركات الشحن وتعاونت مع 900 شركة نقل تشغل 7000 مركبة في ست دول، وهي فرنسا وإسبانيا والمغرب والسنغال والبرتغال وإيطاليا.

بهذه التمويل الجديد، تعتزم CloudFret توسيع عملياتها بشكل أكبر مع خطط لتعزيز فريق العمل بنهاية عام 2024. هذه الخطوة تظهر تفاؤل المستثمرين والثقة في نمو ونجاح الشركة في تحسين صناعة النقل واللوجستيات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى