دول الخليجمال و أعمال

شركة دبي للاستثمار تزيد حصتها في بنك “مونيومنت” الرقمي بنسبة 7.68%

أعلنت شركة دبي للاستثمار، المدرجة في سوق دبي المالي، عن اكتسابها حصة إضافية بنسبة 7.68% من أسهم بنك “مونيومنت” الرقمي، الذي يتخذ مقرًا له في المملكة المتحدة. وتهدف هذه الصفقة إلى زيادة حصة مجموعة دبي للاستثمار في أسهم البنك من 9.25% إلى 16.93%. يشترط الموافقة النهائية من الجهات الناظمة لإتمام هذا الاستثمار.

بنك “مونيومنت” هو البنك الوحيد في المملكة المتحدة الذي يستهدف فئة أصحاب الثروات المتوسطة ويقدم خدمات دعم للعملاء من خلال منتجات الودائع الخاصة به. في العام الأول لأعماله، قدم البنك قروضًا بقيمة تجاوزت 100 مليون جنيه إسترليني.

قال خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “دبي للاستثمار”، إن هذه الزيادة في حصتهم تعكس الثقة في إمكانيات البنك واستراتيجيته. وأشار إلى أن نجاح البنك في تحقيق الدخل من خلال التكنولوجيا وقطاعات خدمات الأعمال يعكس التزامهم بتوظيف الابتكار التكنولوجي لتطوير حلول تركز على العملاء. هذا الاستثمار سيساهم في تعزيز تواجد دبي للاستثمار في المشهد المصرفي الرقمي الديناميكي ويتماشى مع رؤية المجموعة لتطوير علاقات التعاون الدولي.

من ناحيته، أشار إيان راند، الرئيس التنفيذي لبنك “مونيومنت”، إلى أن زيادة حصة دبي للاستثمار في أسهم البنك ستسهم في تعزيز أسسهم المالية. وأكد أن هذه الزيادة تعكس إيمان المستثمرين باستراتيجية البنك. وأضاف أن البنك يستهدف خدمة فئة أصحاب الثروات المتوسطة في المملكة المتحدة وخارجها، وزيادة توسيع نطاق تجربة العملاء. بالإضافة إلى ذلك، يتطور البنك بوتيرة سريعة حيث تزيد أرصدة المدخرات إلى أكثر من 700 مليون جنيه إسترليني مع تحقيق نمو بنسبة 383% منذ بداية العام.

مينتو بهانداري، رئيس العلاقات المؤسسية ومؤسس بنك “مونيومنت”، أكد أن هذه الشراكة مع دبي للاستثمار ستعزز خطط البنك وتمكنهم من الاستفادة من القدرات التكنولوجية وتوسيع نشاطهم في الأسواق العالمية.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى