دول الخليجالمنظومة الريادية

شراكة بين MSMEDA وشركة إرادة تعزز تمويل المشروعات الصغيرة في مصر بقيمة 100 مليون جنيه مصري

عقدت الوكالة المصرية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (MSMEDA) شراكة مع شركة إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة بهدف دعم مشاريع صغيرة بقيمة تصل إلى 100 مليون جنيه مصري في محافظات متنوعة في مصر. تم توقيع هذا العقد الهام بحضور كبار المسؤولين في الجهتين، وهم نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للتمويل المصغر في MSMEDA، وعمرو أبو العزم، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إرادة، إلى جانب ماريان غالي، رئيس مجلس إدارة إرادة، وباسل رحمي، الرئيس التنفيذي لـ MSMEDA.

تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار دعم استراتيجية الدولة المصرية لتعزيز المشروعات المصغرة وتوسيع تمويلها بهدف خلق مزيد من فرص العمل وتقليل معدلات البطالة. وتعكس أيضًا اهتمام MSMEDA بالتعاون مع شركات التمويل المصغر في السوق المصرية بهدف زيادة محفظة التمويل المصغر.

وفقًا لتفاصيل العقد، ستقوم شركة إرادة بتقديم تمويل للمقترضين الذين يمتلكون خبرة سابقة أو يرغبون في تطوير مشاريعهم الحالية. هذا التمويل سيتيح لهم تمويل رأس المال العامل وشراء الآلات والمعدات الضرورية لنجاح مشروعاتهم. ومن المتوقع أن يستفيد من هذا العقد حوالي 3000 مستفيد، من الرجال والنساء على حد سواء، مع التركيز بشكل خاص على دعم النساء والشباب في المناطق المهمشة. يجدر بالذكر أن الحد الأقصى للتمويل الممنوح لمشروع واحد هو 220,000 جنيه مصري، وذلك اعتمادًا على احتياجات المشروع.

من ناحية أخرى، أكد عمرو أبو العزم، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إرادة، أن هذا العقد سيسهم بشكل كبير في تعزيز المشروعات الصغيرة، وسيكون له أثر إيجابي على الجانب الاجتماعي من خلال تمكين الشباب. وأشار أيضًا إلى أن إرادة هي شركة مصرية ناشئة تأسست في عام 2022 بالشراكة بين اتصالات مصر والصندوق السيادي المصري، والذي قدم تمويلًا يزيد عن 300 مليون جنيه مصري لـ 13,000 شاب خلال ستة أشهر فقط.

هذا العقد يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاقتصاد المصري من خلال دعم الريادة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويؤكد التزام الشركتين بتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التنمية الاقتصادية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى