دول الخليجمال و أعمال

تعزيز ريادة أبوظبي في صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة: اتفاقيات استراتيجية يوقعها مكتب أبوظبي للاستثمار مع شركتي أسيندانس الفرنسية ومانتا الإيطالية

تم في الأمس توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين بين مكتب أبوظبي للاستثمار وشركتي “أسيندانس” الفرنسية و”مانتا” الإيطالية، في خطوة هامة لتعزيز مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة “SAVI”. تأسست هاتان الشركتان في العاصمة الإماراتية، أبوظبي،  لتعزيز مكانتها كمركز عالمي لتطبيقات التنقل المدني المتقدمة.

يقع مجمع SAVI في مدينة مصدر، ويوفر مرافق وخدمات متطورة وإطارات داعمة لتصميم واختبار وتصنيع حلول التنقل الجوي والبري والبحري. كما يخدم قطاعات أخرى مثل الخدمات اللوجستية الحيوية.

شركة “أسيندانس”، الرائدة في الطيران المستدام، تقوم بتقييم مركبة الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية الهجينة على المدى البعيد لإنشاء مسارات جوية جديدة في الإمارات والمنطقة. وبالشراكة مع مشغلي خدمات محليين، ستكشف هذه الشراكة كيفية استفادة “أسيندانس” من البنية الصناعية في أبوظبي لتطوير أعمالها وتشكيل شراكات تدعم أنشطتها ومركباتها الجديدة.

من ناحية أخرى، تنوي “مانتا” للطائرات نقل عملياتها إلى SAVI وإنشاء منشأة خاصة لتصنيع طرازات طائراتها الثلاثة المصممة على منصة تقنية الإقلاع والهبوط العمودي القصيرة المدى. حيث تسعى الشركة أيضًا للتعاون مع معهد الابتكار التكنولوجي في أبوظبي لتطوير نظام دفع هجين متكامل في طائراتها وتسويقه للشركات الأخرى.

أشار بدر العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة، إلى أهمية استقطاب الشركات المبتكرة إلى أبوظبي لتعزيز قدرات التنقل الجوي. وأكد جان كريستوف لامبرت، الرئيس التنفيذي لـ “أسيندانس”،  رؤية الشركة لتقديم خيارات تنقل جوي أكثر استدامة وفعالية.

يهدف مجمع SAVI في أبوظبي إلى استغلال القاعدة الصناعية القوية والقدرات التنقلية الاستثنائية للإمارة. ويعمل  على تعزيز التعاون الأكاديمي ودعم جهود البحث العلمي والتطوير، وتوفير مرافق تصنيع وخدمات لوجستية على المستوى العالمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى