مسرعات أعمال

“وادي الرياض” تعلن استثمارها في صندوق Flat6labs Startup Seed Fund لدعم رواد الأعمال بالسعودية

أعلنت شركة وادي الرياض،الذراع الاستثماري لجامعة الملك سعود؛ عن استثمارها في صندوق رأس المال الاستثماري (Flat6labs Startup Seed Fund “SSF”) التابع لشركة Flat6labs، وهي شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يهدف صندوق Flat6labs SSF إلى استثمار رؤوس الأموال في الشركات الناشئة، ويضع تركيزه على رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، في مجموعة متنوعة من مجالات التكنولوجيا، بما في ذلك التكنولوجيا المالية والصحة والتعليم والسياحة.

سيوفر الصندوق دعمًا مخصصًا لشركة وادي الرياض بهدف تعزيز النظام البيئي للابتكار في جامعة الملك سعود من خلال توجيههم وتقديم التوجيه الاستراتيجي وخلق فرص استثمارية للمستثمرين، فضلاً عن تقديم التدريب المتخصص لشركائها.

وقال الدكتور خالد الصالح، الرئيس التنفيذي لشركة وادي الرياض: “الاستثمار في صندوق Flat6labs SSF يندرج ضمن استراتيجية الاستثمار لشركة وادي الرياض، وهو يسهم بفعالية في تنمية الاقتصاد المعرفي المحلي من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار.

أضاف أن إنجاز المملكة العربية السعودية لأعلى معدل نمو في تمويل رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2022، بإجمالي استثمارات تبلغ 987 مليون ريال سعودي، يمثل إنجازًا مهمًا، حيث يمثل 31٪ من إجمالي رأس المال المستثمر في المنطقة.

تهدف شركة وادي الرياض من خلال استثمارها في SSF إلى دعم الشركات الناشئة المحلية والعالمية وبناء محفظة استثمارية متوازنة تساهم في تحقيق أهداف جامعة الملك سعود وتدعم رؤية السعودية 2030 في قطاع الاقتصاد المعرفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى