دول الخليجمال و أعمال

نظرة شاملة على دور المرأة في مجال الأعمال بدولة الإمارات

أكدت أسماء الفهيم، رئيسة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، أهمية البيئة العملية في دولة الإمارات كمنصة محفزة للسيدات، حيث يُقدر دور المرأة الفاعل والإيجابي في المجتمع. وهذا خلال اختتام مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، كما أكدت على أهمية المبادرات الحكومية الرائدة التي تهدف إلى تمكين المرأة في مجال الأعمال والمجتمع، وتعزيز الأطر القانونية الداعمة لهن. هذه الجهود أتاحت الفرص الاستثنائية وأدت إلى نمو حاضنات الأعمال، كما منحت السيدات الفرصة للاندماج في مجتمع الأعمال بثقة وعزم.

من جانبها، أشارت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي، رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة، إلى أهمية تنظيم المنتدى في تحسين المعايير لمجالس سيدات الأعمال الإماراتيات، مما يدعم ويشجع ويمكّن السيدات العاملات في مجال ريادة الأعمال أو الراغبات في الانضمام إليه. كما أبرزت دور المنتدى كدليل قوي على تطور الأعمال التجارية التي يديرها النساء، متجاوزةً دورها السابق بمراحل، وازدهارها في القطاع الاقتصادي.

من جهته، أشار أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، إلى دور منتدى “سيدات أعمال الإمارات” في تمكين رائدات الأعمال وسيدات الأعمال من تبادل الخبرات والنقاشات، مما يُعزز من مشاركتهن الفعّالة في قطاع الأعمال.

المنتدى عُقد كمنصة استثنائية جمعت سيدات الأعمال من مختلف مناطق الإمارات، وقدمت لهن فرصًا للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى فهم شامل لنظام الأعمال والبنية التحتية للقطاع. كما خصص المنتدى مساحة لتمكين رائدات الأعمال في أبوظبي وإمارات الدولة لتحقيق أهدافهن وتعزيز حضورهن الفاعل في مختلف قطاعات الأعمال.

ثم أُقيمت 3 جلسات حوارية ملهمة تناولت مواضيع حيوية مرتبطة بالشعار الأساسي للمنتدى حول نمو الأعمال في إطار الاقتصاد المستدام. تناول الخبراء في هذه الجلسات ثقافة المال وتأثيرها، واستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، والاتجاهات والفرص الجديدة لرواد الأعمال والشركات.

أخيرًا، استعرضت الجلسة الحوارية الثالثة الاتجاهات المستقبلية وفرص الأعمال الجديدة، مع التركيز على أهمية الاستدامة في عصرنا الحالي، وقدمت منصة لرؤى مختلفة من قادة أعمال ناجحين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى