دول الخليجمال و أعمال

مجلس تطوير الصناعة في الإمارات يناقش ملفات استراتيجية لتعزيز القطاع الصناعي والاستدامة

ترأس معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الاجتماع الخامس لـ “مجلس تطوير الصناعة” في دولة الإمارات. يهدف هذا المجلس إلى تنسيق الجهود  لتعزيز أداء وتنافسية القطاع الصناعي في البلاد وتوفير فرص استثمارية إضافية وسياسات نوعية لتعزيز البيئة الاستثمارية الصناعية.

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الملفات الصناعية الحيوية مع التركيز على زيادة جاذبية وتنافسية المنتج المحلي وتعزيز القطاع الصناعي. تم أيضًا مناقشة مشاريع ذات أولوية مثل التعداد الصناعي الوطني وقوانين ربط وحدات إنتاج الطاقة المتجددة لدعم زيادة استخدامات الطاقة المتجددة والحد من الانبعاثات.

تم أيضًا النظر في مشروع ربط البيانات مع السجل الاقتصادي للشركات والمؤسسات لتعزيز استمرارية الحصول على بيانات متكاملة للقطاع الصناعي بشكل دوري وتحسين عمليات الاستثمار وتسهيل ترخيص الاستثمارات.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش المجلس سياسة تقييم المخلفات ذات الاستخدام الصناعي، والتي تهدف إلى تعزيز مساهمة القطاع الصناعي في تطبيق معايير الاقتصاد الدائري وتحسين تنافسية المنتج الوطني.

معالي الوزير أكد أهمية هذه الملفات في تعزيز تنمية قطاع الصناعة في الدولة وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومبادرة “اصنع في الإمارات”، وضمان استدامة النمو الاقتصادي والتنوع الاقتصادي.

هذا الاجتماع يعكس التزام الإمارات بتعزيز البيئة الاستثمارية في القطاع الصناعي وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية لصناعات المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى