شمال أفريقياالشركات الناشئة

ماستركارد ومكسب يوقعان اتفاقية لتعزيز الرقمنة في التجارة الإلكترونية بمصر

وقّعت ماستركارد اتفاقية تعاون مع MaxAB، إحدى منصات التجارة الإلكترونية B2B البارزة في مصر. تم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال فعاليات منتدى 2023 EDGE في دبي، بهدف دعم الرقمنة وتعزيز الشمول المالي في مصر.

يهدف هذا التعاون إلى تعزيز شبكة MaxAB التي تضم أكثر من 100,000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، من خلال توفير حلول دفع رقمية مبتكرة. تسمح هذه الحلول للتجار بقبول المدفوعات اللاتلامسية، مما يساهم في رقمنة العمليات بالكامل ويوسّع نطاق الشركات المستفيدة. كما تُقلل من الاعتماد على النقد وتُحدّ من مشاكل التسوية والاحتيال، وتعزز كفاءة الأعمال.

بلال المغربل، الرئيس التنفيذي لشركة MaxAB، أعرب عن ثقته في أهمية هذه الشراكة في تحقيق رقمنة دورات الدفع وتسريع عمليات التوسع.

من جهته، أكد جورانج شاه، نائب الرئيس التنفيذي لقسم المنتجات والهندسة في ماستركارد، على أهمية استجابة الأسواق لاحتياجات سلاسل القيمة في العصر الرقمي، وتعزيز حلول القبول اللاتلامسي لتمكين الشركات من التوسع والنمو.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية ماستركارد العالمية لدعم 50 مليون شركة صغيرة ومتوسطة في الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، مع التركيز على تقديم حلول رقمية تساهم في تعزيز نمو الأعمال وتحفيز الابتكار.

هذه الخطوة تبرز التزام ماستركارد بتوفير الحلول المبتكرة ودعم الرقمنة، مما يسهم في النمو الاقتصادي وتحقيق الاستدامة المالية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال