الشركات الناشئةدول الخليج

شركة KitchenomiKs الرائدة في فن الطهي تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار للتوسع الإقليمي والتطور التقني

نجحت KitchenomiKs، الشركة الناشئة في مجال تكنولوجيا الطعام في عُمان، في تأمين 3.5 مليون دولار في جولة تمويل مشتركة بين مرحلتي البذرة وما قبل سلسلة A، مما يدفع بمسارها نحو التوسع الإقليمي. وتُعد المملكة العربية السعودية السوق الرئيسية للشركة، حيث يتوقع أن تبدأ الشركة عملياتها في بداية عام 2024.

تُعد هذه الجولة الأخيرة من مرحلة ما قبل السلسلة A بقيمة 1.8 مليون دولار، والتي تم جمعها من المستثمرين العمانيين والإقليميين البارزين، خطوة هامة ترفع إجمالي تمويل KitchenomiKs إلى 3.5 مليون دولار. يُعتبر هذا الدعم الكبير بمثابة دليل على إمكانات الشركة لإعادة تعريف منظومة طلب وتوصيل الطعام حسب الطلب من خلال التطورات التكنولوجية الرائدة. ومع سوق توصيل الطعام في عمان يشهد معدل نمو سنوي ثابت بنسبة 22% وتقديرات بلوغ قيمته 1.8 مليار دولار بحلول عام 2025، فإن KitchenomiKs مستعدة لتحقيق تأثير كبير.

أسست KitchenomiKs في عام 2022 من قبل أنكوش بهاتيا وأجو سامويل وشريكانث شينوي، وتدير حاليًا أكبر مرفق مطابخ سحابية في السلطنة، والذي يمتد على مساحة 3000 متر مربع في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. خلال فترة قصيرة بشكل ملحوظ، نجحت الشركة في مجال تكنولوجيا الطعام في تشكيل محفظة متنوعة تضم 12 علامة تجارية للطعام، حيث حققت جميعها تقييمات تتجاوز 4 نجوم على منصات التوصيل الرئيسية.

يُؤكد أنكوش بهاتيا، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة KitchenomiKs، “منذ تأسيسنا في عام 2022، عاشت KitchenomiKs نموًا هائلًا. يتمحور نهجنا الأساسي حول صياغة علاماتنا التجارية الخاصة، وتعزيز تلك التي تم تأسيسها بالفعل، ورعاية العلامات التجارية الأصلية. تملأنا الترقبات لفرصة توسيع هذا الاستراتيجية خارج الحدود، بدءًا من سوق المملكة العربية السعودية.”

ومن خلال ترسيخ جذورها في مجال تكنولوجيا الطعام، تتعاون KitchenomiKs مع المطاعم المحلية ورواد الطهي، مما يمكِّنهم من توسيع مشاريعهم دون تحمُّل التكاليف العامة المرتبطة بالمطاعم الفعلية. ولا يقتصر دور KitchenomiKs على ذلك، حيث أطلقت مؤخرًا علامة الطهي للشيف العُمانية المشهورة ومؤلفة الكتب دينا ماكي. بالإضافة إلى ذلك، تسهم التحالفات الاستراتيجية مع العلامات التجارية العالمية الرائدة في تثريجة الخيارات الغذائية المقدمة للعملاء.

مع النمو القوي والإطار التشغيلي المبتكر، تستهدف KitchenomiKs الآن التعاون مع المستثمرين المؤسسيين. يهدف هذا التحرك الاستراتيجي إلى الحصول على رأس المال لاعتماد تقنيات متطورة وتوسيع البصمة الجغرافية للشركة. وتسعى الشركة لجذب مواهب متخصصة في المجال الطهوي والتكنولوجي على مستوى الإقليم، مما يعزز مكانتها كرائدة في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

قم بالتسجيل فى نشرتنا البريدية

ابق على اطّلاع دائم بكل جديد في عالم ريادة الأعمال