دول الخليجعام

شركة EVIQ تطلق مشروع البنية التحتية للسيارات الكهربائية في السعودية، بدعم من صندوق الاستثمارات العامة

في خطوة هامة نحو دعم التحول نحو السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، كشف الإعلان الأخير عن المشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء عن الاسم التجاري الرسمي للشركة الناتجة، والذي سيكون “EVIQ”. تهدف EVIQ إلى تقديم بنية تحتية عالية الجودة للمركبات الكهربائية، وإنشاء شبكة وطنية من نقاط الشحن السريعة.

تتعاون EVIQ مع شركاء محليين في مجال التركيب والصيانة، بهدف تعزيز نمو قطاع المركبات الكهربائية في المملكة. تسعى الشركة إلى بناء أساس قوي يعزز استخدام المركبات الكهربائية بين المجتمع السعودي، مما يجعل هذا القطاع جاذبًا للمستثمرين.

وفي تصريحه، أشار محمد بكر قزاز، الرئيس التنفيذي لشركة EVIQ، إلى أن السيارات الكهربائية تشكل مستقبل المواصلات، وأكد على ازدياد اهتمام المستهلكين السعوديين بهذه التقنية. ستقوم EVIQ بتوفير شبكة من نقاط الشحن السريعة لتعزيز استخدام المركبات الكهربائية في المملكة، وتسهيل عملية شراء واستخدام هذه المركبات بثقة.

وأضاف قزاز: “من خلال توفير شبكة وطنية من مراكز الشحن الموثوقة والسريعة، نسعى إلى سد الفجوة الحالية وتمكين السائقين في المملكة من الاعتماد على المركبات الكهربائية بثقة. سنعمل على جعل مواقع شحن EVIQ سهلة التحديد والوصول، مما يسهم في بناء الثقة في كفاءة المركبات الكهربائية والبنية التحتية التي تدعمها”.

إطلاق شركة EVIQ يأتي ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتعزيز القدرات الوطنية في قطاع السيارات وتعزيز التنافسية الاقتصادية. كما يدعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنويع الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة في السوق السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى