مسرعات أعمال

شركة Dooda Solutions تفوز في برنامج تسريع الأعمال الخضراء من بيبسيكو

أعلنت شركة بيبسيكو الفائز في الإصدار الثاني من برنامجها لتسريع الأعمال الخضراء، “إصدار استدامة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، بالشراكة مع وزارة تغير المناخ والبيئة في الإمارات ووادي تكنولوجيا الطعام.

حازت شركة Dooda Solutions الرائدة في لبنان على هذا اللقب بعد أن تم اختيارها من بين أكثر من 180 متقدمًا، بعد عملية اختيار متعددة المراحل وستة أشهر من الإرشاد وستتلقى منحة بقيمة 100,000 دولار، إلى جانب مجموعة من الفوائد الأخرى، لتوسيع حلاها الزراعي المستدام وتطوير أعمالها.

تختص Dooda Solutions، وهي مزرعة ريجة قادرة يقودها نساء، في إنتاج سماد عضوي من الطراز العالي يسمى الفيرميكومبوست على نطاق تجاري.

يعيد فيرميكومبوست الغني بالعناصر الغذائية صحة التربة من خلال تحسين هيكلها، وزيادة توافر العناصر الغذائية، وتعزيز النشاط الميكروبي. في مراحل البرنامج النهائية، قدم الفريق حلاً مبتكرًا وقابلاً للتوسيع مع التزام بدفع حدود الابتكار في مجال الزراعة المستدامة.

تم الإعلان عن الفائز في حفل الختام الذي أقيم في متحف المستقبل، بعد عروض وعرض منتجات من كل شركة ناشئة. شارك في الحدث المهندس محمد موسى العامري، المساعد الأول لقطاع التنوع الغذائي في وزارة تغير المناخ والبيئة، ولاث كارلسون، المدير التنفيذي لمتحف المستقبل.

وتألف لجنة التحكيم المتخصصة من  الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة KBW Ventures؛ الشيخ الدكتور ماجد القاسمي، مؤسس وشريك في شركة سوما ماطير مانجمنت كونسلتانسيز؛ وائل إسماعيل، نائب الرئيس لشؤون الشؤون الشركات في بيبسيكو لإفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا؛ علياء الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة SDG GLOBAL والمتنبئة بالمستقبل؛ وجورج شنودة، قائد أفريقيا، تطوير واستثمار في مصدر.

كان برنامج هذا العام مركزًا على الزراعة المستدامة تماشياً مع استراتيجية بيبسيكو للأستدامة pep+ (بيبسيكو بوزيتيف). جذبت صناعة التكنولوجيا الزراعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالي 250 مليون دولار في عام 2022، مما يعزز الثقة في الشركات الناشئة في المنطقة وإمكانيات الابتكار لديها في مجال الزراعة المستدامة.

ساهم برنامج تسريع الأعمال الخضراء في خلق فرص نمو جديدة في هذا المجال، وساعد في ازدهار نظام الشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى