دول الخليجاستثمار جريءالشركات الناشئةتقنيةمسرعات أعمال

سلطة دبي للمناطق الاقتصادية تطلق صندوقا بـ 500 مليون درهم لدعم التكنولوجيا المالية في دبي

أطلقت سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “D33″، صندوق استثماري بقيمة 500 مليون درهم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، وبحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي.

يهدف الصندوق إلى دعم شركات التكنولوجيا الناشئة في دبي والمساهمة في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية “D33” من خلال تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجموعة متنوعة من الصناعات.

يعد الصندوق الجديد، الذي تم إطلاقه خلال فعاليات “منتدى دبي للأعمال” الذي نظمته غرف دبي، يمثل البرنامج الاستثماري الأول الذي يتم إطلاقه تحت شركة “أوراسيا كابيتال”، وهي الذراع الاستثماري لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة “دييز”.

وسيقدم الصندوق الدعم المالي لشركات التكنولوجيا الناشئة من مرحلة ما قبل التأسيس “pre-Seed” وحتى مرحلة الاستثمار الثانية “Series B”.

هذه الخطوة تأتي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتعكس التزام دبي بدعم قطاع الابتكار وتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية عالمية.

ويساهم الصندوق سيساهم في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة وسيسهم في تعزيز دور دبي كمركز سريع النمو وجذب الشركات والاستثمارات.

تهدف هذه المبادرة إلى دعم الشركات التكنولوجية الناشئة ومساعدتها على تحقيق النجاح والنمو، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم التنمية المستدامة في دبي.

شركة “أوراسيا كابيتال” ستقدم الدعم للشركات من خلال منهج الإرشاد المباشر والمشاركة الفعالة لضمان نجاح الشركات ونموها. تركز على استثمار الشركات في محفظتها من خلال الدعم الشامل بدلاً من مجرد الاستثمار في الأصول.

هذه الخطوة تؤكد مكانة دبي كمركز عالمي لاجتذاب شركات التكنولوجيا الناشئة وتعزز التزامها بتعزيز الابتكار ودعم الريادة والنمو الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى