دول الخليجتقنية التعليم EdTech

“الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار” يستضيف فعالية للتواصل بين المستثمرين في الشركات الناشئة

نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار لقاءً خاصًا لشبكة المستثمرين في الشركات الناشئة، المعروفين بشكل شائع بـ “المستثمرين الملائكيين”، والتي أطلقها المجمع في وقت سابق.

حضر اللقاء عدد من كبار المستثمرين ورواد الأعمال من مختلف القطاعات الابتكارية والتكنولوجية في البلاد. كان الهدف من ذلك تقديم نموذج هذا النوع من الاستثمار ودوره في تقدم قطاع الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة، من خلال توفير التمويل والدعم الضروري للشركات الناشئة المبتكرة وربطها بتجارب متنوعة.

أُطلقت الجلسة بعنوان “الاستثمار المؤثر: الاستعداد لمؤتمر الأطراف الثامن والعشرين COP28″، وشهدت عرضًا ملهمًا وذكيًا من قبل صوفيا أوشيبسكا، وهي متحدثة بارزة في هذا المجال.

وقامت الجلسة بتسليط الضوء على الفروق الدقيقة في الاستثمار المؤثر في الفترة التي تسبق انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخCOP28.

قدمت العديد من الشركات الناشئة المبتكرة أفكارها وقدراتها أمام المستثمرين، محاولة مواءمة الاستثمارات مع المشاريع المستدامة والمؤثرة.

تناولت الجلسة مواضيع هامة متنوعة، بدءًا من التعريف بنموذج هذا النوع من الاستثمار بشكل عام، بالإضافة إلى فهم وإدارة مخاطر وآفاق الاستثمار “الملائكي”.

كما أكدت على ضرورة امتلاك محفظة متنوعة لتقليل المخاطر واستكشاف فرص جديدة لدعم الشركات المحلية. شملت المناقشات أيضًا أفضل الطرق الممكنة للوصول إلى رواد الأعمال المحتملين، سواء من خلال إطلاق مبادرات، أو عقد لقاءات وجلسات تعريفية. كما تم تحديد المعالم الرئيسية للمرحلة القادمة.

وتم إطلاق شبكة الشارقة لمستثمري التكنولوجيا والشركات الناشئة (مستثمري الملائكة) بهدف دعم الشركات الناشئة المبتكرة ورواد الأعمال، ضمن نظام شامل يعمل عليه الإمارات.

تهدف المبادرة إلى ترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار، مساهمة في جعل اقتصاد الإمارات مختبرًا عالميًا مف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى