دول الخليجتصفح الشركات

“إيدج” و “ركيتسان” تتعاونان لتطوير تكنولوجيا الدفاع والتسليح المتطور

وقَّعت مجموعة “إيدج”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وشركة “رُكيتسان” التركية الرائدة في تصميم وتطوير وتصنيع الصواريخ والقذائف والذخائر الموجهة والأسلحة، اتفاقية لاستكشاف فرص الشراكة في مجال الأسلحة الذكية.

وفقًا للاتفاقية التي وُقِّعت خلال معرض دبي للطيران 2023، ستقوم الشركتان بالتعاون لاستكشاف فرص التطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة.

وعلق حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في إيدج، قائلًا: “نحن فخورون بالتعاون مع روكيتسان واستكشاف الفرص المتبادلة لتطوير التقنيات المتقدمة. سنعمل عن كثب على تحديد فرص جديدة تسهم في تعزيز الحلول الذكية. ومع تقدم اتفاقيتنا المشتركة مع روكيتسان في تطوير أنظمة وتقنيات الصواريخ المتقدمة، نتطلع إلى تسريع تطوير منتجاتنا من خلال التعاون المشترك وتعزيز علاقتنا كشركتين رائدتين في مجال حلول الأسلحة الذكية”.

تشمل الشراكات المحتملة فرص التطوير المشترك للمدفعية الموجهة والصواريخ والطوربيدات والأنظمة الفرعية ذات الصلة.

وأضاف سينك أونين، نائب رئيس روكيتسان: “يشرفنا التعاون والعمل مع إيدج، المجموعة الرائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة. من المتوقع أن تستكشف جهود التعاون بين روكيتسان وإيدج الفرص المتاحة لتطوير تقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة. يُعتبر إبرام الاتفاقية في معرض دبي للطيران 2023 خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة بين الجانبين”.

تُعد هذه الاتفاقية مع روكيتسان آخر تعاون ثنائي بين إيدج وقطاع الصناعات الدفاعية في تركيا. في أكتوبر 2023، وقعت إيدج اتفاقية تعاون استراتيجي مع “ساها إسطنبول”، التي تُمثل أكثر من 1000 شركة دفاع تركية، بهدف تعزيز التعاون بين الإمارات وتركيا.

وقد أعلنت إيدج سابقًا عن نيتها افتتاح مكتب خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة باسم “ملاذ” لتعزيز التعاونات التجارية بين إيدج وساها، مما يمثل فصلاً جديدًا في التعاون الإماراتي التركي في مجالي التكنولوجيا المتقدمة والدفاع.

زوار معرض دبي للطيران يمكنهم زيارة إيدج ومجموعة شركاتها في الجناح الداخلي رقم 520 والجناح الخارجي S49 في دبي وورلد سنترال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى