دول الخليجمال و أعمال

إيدج الإماراتية تستحوذ على حصة 50% في شركة الطيران البولندية فلاريس وتطلق مشروع مشترك لتطوير الطائرات الشخصية الحديثة

أعلنت مجموعة إيدج الإماراتية عن استحواذها على نصيب بنسبة 50% في شركة فلاريس، وهي شركة طيران بولندية متخصصة في تطوير الطائرات الشخصية الحديثة. هذا الاستثمار الاستراتيجي سيمكن الشركتين من تطوير محفظة طائرات فلاريس وتحسين خصائصها التشغيلية بفضل التعاون المشترك.

شركة فلاريس تشتهر بطائرتها الشخصية عالية السرعة “Flaris LAR1 STOL”، وهذا التعاون سيمنح مجموعة إيدج خبرة هامة في مجال هندسة الطيران العالية الدقة ويمكنها من التوسع في هذا القطاع.

من المتوقع أن يتم عرض الابتكارات الناتجة عن هذا المشروع المشترك في معرض دبي للطيران 2023، بما في ذلك تحويل طائرة فلاريس المأهولة إلى طراز غير مأهول باستخدام تقنيات متقدمة لتلبية احتياجات صناعة الدفاع الحديث.

أكد منصور الملا، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج، أهمية هذه الخطوة في دعم توسع مجموعة إيدج في تصنيع المحركات النفاثة وتقنيات الطيران المتقدمة، مما يعزز محفظتها التقنية.

من جانبه، أشار رافال لادزينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة فلاريس، إلى أن هذا التعاون يعزز التزام الشركتين بالتميز في الهندسة والابتكار، مما يعزز قدرات الطائرات الشخصية.

من خلال هذا الاستثمار الاستراتيجي، تعزز إيدج مكانتها كشركة رائدة في تعزيز القدرات الدفاعية والمستقلة لدولة الإمارات. وتستمر المجموعة في الاستثمار في تكنولوجيا الجيل القادم وتعزيز منظومة التصنيع في الدولة، مما يساهم في تحقيق رؤية الإمارات للتنويع الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى