الشركات الناشئةاستثمار جريء

Vibrant Planet تحصل على دعم بقيمة 15 مليون دولار لمواجهة تحديات التغير المناخي

من المتوقع أن تترك الكوارث الطبيعية أثراً عميقاً على الناس والبيئة، كما أنها تلهم في العديد من الأحيان الحلول الإبداعية لمواجهة التحديات البيئية. أحد الأمثلة البارزة على ذلك هو الحرائق الكارثية في ولاية كاليفورنيا الأخيرة، التي تسببت في أضرار هائلة في الأرواح والممتلكات، بالإضافة إلى تأثيرها المرئي البارز في تغيير لون السماء إلى البرتقالي المرعب.

هذه التجربة الصعبة دفعت العديد من الأشخاص إلى البحث عن حلول مبتكرة، ومن بين هذه الحلول نجد شركة “Vibrant Planet” التي نشأت نتيجة لتلك الحرائق الهائلة. حيث قامت الشركة بجمع تمويل سلسلة A بقيمة 15 مليون دولار. قادت هذه الجولة شركة “Ecosystem Integrity Fund”، بمشاركة مؤسسة صندوق الابتكار في مجال المناخ التابعة لشركة “مايكروسوفت”، وشركة “Citi Ventures”، وشركة “Day One Ventures”، و”SIG Climate”، وشركة “Globivest”، و”Coefficient LP”، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الآخرين.

تعد هذه الزيادة في التمويل بمثابة دعم قوي لشركة “Vibrant Planet” ولرؤيتها في مواجهة تحديات التغير المناخي والحفاظ على البيئة. يجدر بالذكر أن هذه الزيادة تأتي بعدما نجحت الشركة في جمع 17 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل البذرة وجولة تمويل بذرة في يونيو 2022، بالإضافة إلى دعم منح حكومية، مما يرفع إجمالي التمويل الإجمالي للشركة إلى 34 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى