دول الخليجالتقنية المالية FinTechالشركات الناشئة

SVC و IMPACT46 توقعان اتفاق بـ112.5 مليون ريال لدعم الشركات الناشئة بالمملكة

وقعت الشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC عقد استثمار بقيمة 112.5 مليون ريال سعودي في صندوق شركة IMPACT46 الثالث، والذي بدأ رحلته للاستثمار في الشركات الناشئة في مراحلها المختلفة في المملكة والمنطقة، بحضور الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي لـ SVC و عبدالعزيز العمران، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46، و نورة سرحان، الرئيس التنفيذي للاستثمار SVC  الجريء وهيفاء بهيان، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية ، بسمة السنيدي، الشريك الإداري ورئيس إدارة الأصول في IMPACT46 . 

وتصدر المملكة العربية السعودية، دول  منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باعتبارها الأعلى من حيث قيمة الاستثمار الجريء خلال النصف الأول من عام 2023 بما يجاوز 446 مليون دولار ويعادل 1.7 مليار ريال سعودي. 

وعلق الدكتور نبيل كوشك،الرئيس التنفيذي لـ SVC، إن التوقيع يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق الذي تنفذه الشركة لتعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء في الشركات الناشئة بالمملكة لكافة المراحل والقطاعات، ولتعزيز النمو الذي شهده قطاع الاستثمار الجريء في المملكة خلال الأعوام السابقة . 

أضاف  عبدالعزيز العمران،المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة IMPACT46، أن الاتفاق يدعم الجهود الخاصة بتعزيز منظومة  الشركات التقنية الناشئة، وتعميق رؤية الشركة لتحقيق الاستدامة لما تمتلكه المملكة من الإمكانيات لتصبح في مصاف الدول في مجال ريادة الأعمال. 

ونجحت  SVC التابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن بنوك صندوق التنمية الوطني، قبل 5 سنوات من  تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة عن طريق استثمار ملياري دولار بما يعادل 7.5 مليار ريال . 

 وبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 43 صندوقًا، فيما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المستثمر بها أكثر من 700 شركة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى