الشركات الناشئة

Investree تجمع 220 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة بالذكاء الإصطناعي

أعلنت منصة Investree الإندونيسية، التي تعمل في مجال الإقراض، عن نجاحها في جمع تمويل من الفئة D بقيمة 231 مليون دولار (ما يعادل 220 مليون يورو)، في جولة تمويلية قادتها شركة JTA International Holding القطرية بالتعاون مع مجموعة SBI Holdings اليابانية عبر الإنترنت.

هدفت هذه الجولة التمويلية التي نفذتها Investree إلى تقديم خدمات الإقراض الرقمي، بما في ذلك تسجيل الائتمان المدعوم بالذكاء الاصطناعي، للشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد سبق للمجموعة المالية اليابانية عبر الإنترنت SBI Holdings أن استثمرت في جولات تمويلية سابقة لـ Investree في الفئتين B وC.

كما أطلقت Investree وJTA مشروعًا مشتركًا في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيكون هذا المشروع المشترك، المعروف باسم JTA Investree الدوحة للاستشارات، مركزًا لعمليات Investree في منطقة الشرق الأوسط.

يجدر بالذكر أن Investree قد حصلت سابقًا على تمويل من الفئة C بقيمة 23.5 مليون دولار في عام 2020 بقيادة MUFG Innovation Partners، وهي ذراع رأس المال الاستثماري للشركات التابعة للمصرف الياباني مجموعة Mitsubishi UFJ Financial Group، وأيضًا من المقرض الحكومي الإندونيسي BRI Ventures التابع لبنك Rakyat Indonesia.

وقدمت Investree قرابة 14 تريليون روبية إندونيسية، ما يعادل حوالي 900 مليون دولار، في قروض تكنولوجيا الزراعة في إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى