الشركات الناشئةالمنظومة الرياديةحاضنات

Intella تغلق جولة تمويلية من الفئةA بـ3.4 مليون دولار لدعم تقنيات الذكاء الإصطناعي في مصر

أغلقت Intella العاملة في مجال التقنية العميقة ومقرها مصر، جولتها الاستثمارية من الفئة Pre-Series A بقيمة 3.4 مليون دولار، إذ قاد الجولة التمويلية صندوقي هلا فنتشرز وواعد فنتشرز المملوك لأرامكو، وبمشاركة سنابل 500 وشبكة خريجي المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال ومستثمرين آخرين.

وتساعد الجولة، Intella في توسيع أعمالها في السوق السعودية بعد نقل مقرها الرئيسي للمملكة العربية السعودية للاستفادة من المنظومة التقنية فيه.

ونجحت Intella في تطوير محرك تحويل الكلام إلى نص باللغة العربية Intella Voice، إذ جرى اختباره من التسجيلات الصوتية ويتمتع بدقة تبلغ 95.73%، حسبما أكدت نور الطاهر، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذي للشركة، موضحة أنه خلال العامين الماضيين تم تطوير التقنية العميقة وذكاء البيانات التي تركز على أبحاث السوق والمحادثات الذكية وتحويل الكلام إلى نصوص.

أضافت أن المملكة العربية السعودية شهدت تحولًا جذريًا سريعًا لتصبح مركزًا للتقدم التقني، بما يتناسب مع المخططات التوسعية.

وذكر عمر منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في “إنتلا”، أنه تم تحديد التقنية الصوتية المتطورة وفقا للهجات العربية باعتبارها معيار للعمل موضحا أنه يجري الانتقال حاليا للتحليلات الصوتية وتحليل المشاعر واستخراج الموضوعات وتسجيل المكالمات، مشيرا إلي أن هناك مساع لتجاوز حدود ما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي في مجال الرسائل الصوتية في في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى