دول الخليجالشركات الناشئةالمنظومة الريادية

in5 تنجح في زيادة تمويلات الشركات الناشئة لـ 2.9 مليار درهم

نجحت حاضنة الأعمال in5، التي تختص في دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة، في تحقيق إنجازًا ملموسًا حديثًا حيث سجلت نموًا بنسبة 20% في إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة ضمن الحاضنة ليصل إجمالي التمويلات التي تم جمعها منذ إطلاقها إلى أكثر من 2.9 مليار درهم إماراتي، مما يعزز مكانة دبي كوجهة عالمية جاذبة للاستثمار وريادة الأعمال.

كشف تقارير صادرة عن الشركة إنه خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، شهدت حاضنة الأعمال in5 ارتفاعًا كبيرًا في عدد الشركات الناشئة الجديدة، حيث انضمت 120 شركة جديدة إلى الحاضنة. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشركات الناشئة المدعومة منذ تأسيس الحاضنة إلى أكثر من 850 شركة ناشئة.

ويعكس التزام حاضنة الأعمال in5 بدعم المواهب وريادة الأعمال وتعزيز الابتكار في دبي.

تجدر الإشارة إلى أن حاضنة الأعمال in5 شاركت في معرض “إكسباند نورث ستار 2023″، الذي يعتبر أكبر معرض للشركات الناشئة والمستثمرين في العالم، والذي أُقيم في دبي. تم تسليط الضوء على 16 شركة ناشئة ضمن نظام in5 المتكامل.

ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام، أشار إلى أهمية الشركات الناشئة ورواد الأعمال كعنصر أساسي في بناء اقتصاد مستدام وازدهار.

وأوضح أن دورهم الحيوي في تعزيز الابتكار والنمو المستدام يسهم في تحديد مستقبل الاقتصاد العالمي.

إلى جانب حاضنة الأعمال in5، تقدم مجموعة تيكوم العديد من المنصات الداعمة للأعمال والابتكار، مثل D/Quarters وGoFreelance وaxs. تمتلك مجموعة تيكوم 10 مجمعات أعمال متخصصة تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

تهدف هذه الإنجازات والإحصائيات إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لريادة الأعمال والابتكار وتحفيز المستثمرين لاستثمار أموالهم في هذا المجال في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى