شمال أفريقياالمنظومة الريادية

IFC وبنك مصر يشكلان شراكة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المساواة بين الجنسين في مصر

أعلن كل من المؤسسة الدولية لتمويل التنمية (IFC)، عضو في مجموعة البنك الدولي، وبنك مصر، ثاني أكبر بنك حكومي في مصر، عن شراكة لتعزيز الوصول إلى التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات الملكية الخاصة في مصر، مع تركيز خاص على الشركات ذات الملكية للنساء. تهدف هذه الشراكة إلى تحفيز خلق فرص عمل، وزيادة النمو الاقتصادي، وتقليص فجوة التمويل بين الجنسين.

سوف تقدم IFC لبنك مصر قرضًا بقيمة 234 مليون دولار لدعم قروض البنك للأعمال الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم تخصيص نصف هذا القرض للشركات ذات الملكية النسائية لمعالجة التحديات التمويلية التي تواجهها هذه الأعمال غالبًا.

تتماشى هذه المبادرة مع الإطار الشراكة البلدية لمجموعة البنك الدولي لمصر، الذي يهدف إلى تعزيز نمو الوظائف في القطاع الخاص وأهداف أخرى.

تتمتع IFC بوجود استثماري واستشاري كبير في مصر، حيث تدعم مجموعة متنوعة من القطاعات مثل وصول إلى التمويل، وتكنولوجيا المال، وتمويل المناخ، والتصنيع، والبنية التحتية، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، وتضمين النوع الاجتماعي. تؤكد هذه الشراكة على التفاني الكبير لـ IFC في تعزيز القطاع الخاص في مصر والمساهمة في تعزيز المساواة بين الجنسين في المنطقة.

هذا الاستثمار يتوافق مع إطار الشراكة بين مجموعة البنك الدولي ومصر، الذي يسعى إلى دعم المزيد وتحسين وظائف القطاع الخاص في البلاد، بين أهداف أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى