الشركات الناشئةالمنظومة الريادية

تشجيع Hub71 على الابتكار بمشاركة 23 شركة ناشئة جديدة في أبوظبي

أعلنت Hub71، المنظومة الرائدة في مجال التكنولوجيا في أبوظبي، عن استقبالها لمجموعة متميزة من الشركات الناشئة في الدورة الثالثة عشرة من برنامجها. حققت هذه الشركات الناشئة تمويلات تجاوزت 53 مليون دولار بعد انتقاء دقيق لاختيارها. وتأهلت هذه الشركات للمشاركة في برنامج بناء الشركات الجديد التابع لـ Hub71، حيث ستستفيد من حوافز تصل إلى 250 ألف درهم نقدًا ومزايا أخرى قيمتها 250 ألف درهم نقدًا مقابل حقوق الملكية. بعد مرور عام واحد من انضمامهم، سيكون هناك دعم إضافي بقيمة 250 ألف درهم إماراتي مقابل حصص في الأسهم للشركات الناشئة ذات الأداء المتميز.

Hub71 شهدت زيادة كبيرة بنسبة 107% في عدد طلبات الانضمام من شركات ناشئة قادمة من أكثر من 100 دولة، مما يؤكد على مكانتها العالمية المتزايدة كوجهة مثالية لرواد الأعمال ومبتكري التكنولوجيا. الشركات الناشئة التي انضمت تمثل مجموعة متنوعة من مجالات التكنولوجيا، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية، إلى جانب دول أخرى مثل المملكة المتحدة وكندا والهند وأرمينيا والولايات المتحدة. تهدف هذه الشركات الناشئة إلى تعزيز حضورها في أبوظبي وتقديم تكنولوجيا مبتكرة تدعم الأولويات الاقتصادية الاستراتيجية لإمارة أبوظبي في مجالات التكنولوجيا المالية والمناخ والصحة والتعليم.

ومن بين هذه الشركات، تم اختيار شركتين متخصصتين في مجال التكنولوجيا المناخية للانضمام إلى Hub71. تسعى هذه الشركتان لتقديم حلول مبتكرة لدعم التنمية المستدامة. تشمل هذه الشركات Acquai و Carbonsifr، حيث تعمل Acquai على استخدام تقنيات ثلاثية الأبعاد مستوحاة من سلوك الأسماك لتوفير بيانات مستمدة من الممرات المائية. أما Carbonsifr، فتساعد الشركات على اتخاذ إجراءات فعالة في مجال التغيير المناخي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ومنصات خفض الانبعاثات.

تمنح Hub71 الشركات الناشئة الانضمام إلى دورة تدريبية مدتها ثلاثة أشهر، حيث تتلقى دعمًا من الخبراء والمشورة المتخصصة وفرص التوجيه والاستثمار من خلال شبكة شركائها. هذا يفتح أمام الشركات الناشئة آفاقًا واسعة للنجاح والتوسع في سوق التكنولوجيا المتزايدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى