الشركات الناشئةالتقنية المالية FinTechالمنظومة الريادية

DMZ تمنح 5 شركات جوائز في مجال التقنية المالية بتمويل من EBank

أعلنت حاضنة الأعمال المصرية DMZ، عن فوز 5 شركات رائدة بجوائز برنامج Demo Day 2023، الذي تم إطلاقه في القاهرة بتمويل من البنك المصري لتنمية الصادرات EBank والبرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كشفت DMZ عن أنه من بين الشركات الفائزة كانت شركة Vlens إذ حصلت على الجائزة الأولي بقيمة 100 ألف جنيه ثم شركة Rentool في المركز المركز الثاني بجائزة قدرها 60 ألف جنيه، بينما جاءت شركة Hwala في الترتيب الثالث لتحصل على جائزة قدرها 40 ألف جنيه.

كما تم حصلت كلا من شركتا Tutoruu وCredify الناشئتان فرصة السفر إلى تورونتو كندا، في يونيو المقبل للمشاركة في برنامج DMZ YYZ المرموق، وهو برنامج مكثف مصمم خصيصًا لمساعدة الشركات الناشئة عالميًا في مرحلة النمو على استكشاف إمكانات نموذج أعمالها وإطلاقه وتنميته في سوق أمريكا الشمالية.

وقدمت الشركات الناشئة المشاركة في المسابقات التي قامت بتنظيمها DMZ عروضا و أفكارا في مجال التكنولوجيا المالية Fintech بما يتوافق مع النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر وذلك من خلال برنامج Fintech Bootcamp المدعوم من البنك المصري لتنمية الصادرات.

وقال الدكتور رامي سلام، رئيس الجامعات الكندية في مصر، إن البرنامج ساعد في تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر، من خلال استعراض نماذج أعمال مبتكرة ومتميزة من 10 شركات ناشئة مشاركة.

وأعلن ” سلام ” عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في الدورة الثالثة لحاضنة الأعمال قريبًا، لإتاحة المزيد من الفرص أمام رواد الأعمال الناشئين، على أن تعلَن كافة التفاصيل عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية والموقع الإلكتروني لـ “دي إم زي – القاهرة”، ونعد بمواصلة جهودنا في تنمية مشهد ريادة الأعمال، دعمًا لمجال التكنولوجيا في مصر، وذلك بالتعاون مع شركائنا، برنامج “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والبنك المصري للصادرات. “

صرحت الدكتورة هادية حمدي، نائب الرئيس للمبادرات الاستراتيجية والتطوير الأكاديمي بالجامعات الكندية في مصر: “ستواصل حاضنة الأعمال دي إم زي – القاهرة جهودها في دعم الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا في القاهرة، وذلك خلال دورتها الثالثة، مما يوفر لمزيد من الشركات الناشئة إمكانية الحصول على التوجيه اللازم من قادة البرامج والعديد من المتخصصين، إلى جانب ورش عمل يقودها خبراء في المجال، علاوة على إتاحة فرص التواصل مع الجهات الفاعلة ومختلف أصحاب المصلحة في مجال ريادة الأعمال، وإننا نتطلع إلى تمكين نماذج أعمال جديدة وفقًا لرؤيتنا لبناء نظام بيئي للشركات الناشئة في مصر.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى