الشركات الناشئةحاضنات

“كامبس دبي” تطلق برنامجا للتحول للذكاء الإصطناعي لرعاية المواهب

أطلقت منصة “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”  برنامج تحول الذكاء الاصطناعي، وهو عبارة عن برنامج مسرع قابل للتخصيص بدرجة عالية بغرض مساعدة الشركات من مختلف القطاعات على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز تنافسية دبي عالميًا في مجال رعاية المواهب والابتكار، ودعم النمو الاقتصادي للإمارة. 

تركز المبادرة على دعم مختلف أنواع الشركات من خلال تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى. يهدف البرنامج أيضًا إلى تيسير الشراكات مع الشركات الناشئة والشركات العملاقة لتعجيل عملية إنشاء وتجريب تقنيات الذكاء الاصطناعي واعتمادها داخليًا. 

بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد الشركات المشاركة في البرنامج من المنظومة المتكاملة لمركز دبي المالي العالمي ومشهد التكنولوجيا في دبي. سيتيح ذلك لهم الوصول إلى خبراء التكنولوجيا والبنية التحتية عالية الجودة، بما في ذلك مختبر الابتكار المؤسسي الحديث. 

الهدف الرئيسي للبرنامج هو تعزيز نجاح الشركات الناشئة من خلال دعمها في إبرام شراكات استراتيجية والوصول إلى حلول التراخيص والتنظيم. يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز التعاون بين الشركات الرائدة والشركات الناشئة لتعزيز ثقافة التقدم التكنولوجي. 

وأعرب محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، عن تطلعه لمساعدة الشركات في المنطقة على تبسيط وتوسيع نطاق أعمالها من خلال اعتماد التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

واعلن عن عزم المركز جذب المواهب والاحتفاظ بها، وبالتالي تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لصناع ورواد التكنولوجيا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى