دول الخليجمال و أعمال

صندوق الاستثمارات العامة يطلق مبادرتين رئيسيتين لتعزيز قطاع إدارة الأصول في المملكة العربية السعودية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية عن مبادرتين استراتيجيتين تهدفان لدعم وتطوير قطاع إدارة الأصول في المملكة. جاء الإعلان على هامش النسخة الأولى من “منتدى إدارة الأصول” الذي نظمه الصندوق خلال فعاليات “مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقدة في الرياض.

المبادرة الأولى تأتي في شكل منصة رقمية جديدة تمثل “بوابة مديري الأصول”. تهدف هذه المنصة إلى تعزيز التعاون بين الصندوق ومديري الصناديق، وتيسير تبادل البيانات بشكل آمن، وتعزيز الاتصال ورقمنة العمليات التشغيلية والاستثمارية. تهدف هذه المبادرة إلى تطوير بيئة الأعمال لقطاع إدارة الأصول من خلال استكشاف الفرص وتسهيل التعاون بين الصندوق وجميع مديري الصناديق في المملكة.

أما المبادرة الثانية، فتعرف بـ “برنامج تطوير إدارة المحافظ الاستثمارية”، وهي مبادرة تعليمية شاملة تستهدف تطوير إدارة المحافظ الاستثمارية في المملكة. يتم تقديم هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة IE في مدريد بإسبانيا وتحت رعاية “الأهلي كابيتال”. يقدم البرنامج تدريبًا حول الأسواق المالية مخصصاً لمديري الأصول الطموحين في المملكة، ويهدف إلى تعزيز معايير ممارسات إدارة المحافظ الاستثمارية داخل المملكة.

تعليقًا على هاتين المبادرتين، قال عبد المجيد الحقباني، رئيس إدارة استثمارات الأوراق المالية في الصندوق: “قطاع إدارة الأصول يلعب دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد من خلال زيادة فاعلية تخصيص رؤوس الأموال وإدارة المخاطر. من خلال هاتين المبادرتين، نسعى إلى تعزيز قطاع إدارة الأصول في المملكة وتعزيز كفاءته وفعاليته. هذا سيكون له أثر إيجابي على السوق المالية المحلية وسيسهم في تعزيز قوتها وجودتها.”

يعكس منتدى صندوق الاستثمارات العامة لإدارة الأصول التزام الصندوق بدعم وتنمية قطاع إدارة الأصول في المملكة. شارك في المنتدى عدد كبير من كبار مديري الأصول في العالم لمناقشة القضايا الهامة وتبادل الخبرات لتحسين أفضل الممارسات في هذا القطاع المهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى